تعرف على أشهر 10 فنادق ومنتجعات في العالم

دعنا نأخذك في جولة سياحية نتعرف من خلالها على أشهر 10 فنادق ومنتجعات حول العالم، حتى تتمكن الاختيار من بينها وفقًا لوجهتك وخيارات الإقامة المفضلة لديك، فلكل منا متطلباته ليحظى برحلة ممتعة وإقامة مريحة، لذلك هيا بنا متابعنا الكريم فلنبدأ رحلتنا السياحية سويًا..

أشهر 10 فنادق ومنتجعات في العالم

لنبدأ سويًا مع تلك القائمة المميزة..

1- فندق ريتز كارلتون الرياض

يعد فندق ريتز كارلتون الرياض هو الأكثر شهرة في مدينة الرياض الساحرة، حيث أن هذا الفندق الفخم يخدم الملوك والأثرياء ويتميز بأجنحة فخمة مجهزة بأثاث يغلب عليه طابع الفخامة والرقي، مع حمامات رخامية تضم جميع ما يلزم لإقامة مميزة، من مجفف الشعر وسائل خاص بالاستحمام ومناشف وغيرها من الأغراض الضرورية، بالإضافة إلى كل ذلك فجميع الغرف جيدة التهوية ومكيفة أيضًا، ومزودة بشاشات مسطحة مع انترنت مجاني.

يضم الفندق ستة مطاعم مختلفة، تقدم لجميع النزلاء العديد من الأطباق العالمية الشهية، بالإضافة إلى صالة بولينغ تتألف من ستة ممرات وبها بار من أجل تقديم جميع أنواع المشروبات الغير كحولية.

كما يضم أيضًا مسبح كبير داخلي يغطيه قبةزجاجية مميزة للغاية، حيث تبدأ النوافذ الزجاجية من الأرض وحتى القبة في الشقف، وهو تصميم فريد من نوعه ومميز للغاية.

2- برج العرب

دبي هي موطن للعديد من الفنادق الفاخرة الشهيرة، بما في ذلك برج العرب الساحر، والذي قد تم تصميمه على شكل شراع متدفق، فهو يعتبر أعجوبة معمارية تقع على جزيرة خاصة، حيث يضم مول دبي العديد من المحلات التجارية، وكذلك فندق مع ثمانِ مطاعم مميزة تقدم أشهى الأطعمة من جميع المطابخ العربية والعالمية.

يضم فندق برج بغرف فردية ومزدوجة، بالإضافة إلى أجنحة فسيحة، ومجهزة جميعها بجميع عوامل الراحة و وسائل الترفيه والرفاهية، كما يشتمل الفندق على مركز سبا وعافية وكذلك غرفة بخار، ومركز متخصص للياقة البدنية مجهز بالكامل، والكثير من الخدمات المجانية التي يقدمها الفندق مثل الانترنت المجانى ومواقف السيارات وخدمة الغرف وغيرها..

3-  فورسيزونز شرم الشيخ

في شرم الشيخ ، مصر ، أفخم فندق هو منتجع فور سيزونز. يقع وسط حدائق مرصعة بأشجار النخيل المطلة على البحر الأحمر ، ويتميز بغرف فاخرة مع حمامات رخامية ومأكولات راقية ومنتجع صحي عالمي ومركز للغوص، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بشاطئ خاص ومسابح متعددة وإطلالات رائعة على جبال الصحراء من جهة وعلى مياه شرم الشيخ الفيروزية من جهة أخرى.

4- فندق ريتز باريس

يمكن القول أن فندق ريتز باريس هو أحد أفخم الفنادق في العالم، حيث افتتح  الفندق في عام 1898 من قبل سيزار ريتز، وقد وضع معايير جديدة للرفاهية في الضيافة وعزز مكانة باريس كعاصمة عالمية للأناقة والرقي.

يقع الفندق الشهير في Place Vendôme المرموق ، ويتميز بأجنحة فاخرة والعديد من البارات والمطاعم ، فضلاً عن بار كوكتيل أسطوري، فقد جذبت واجهته الباروكية الأنيقة وتصميماته الداخلية الفخمة على طراز فن الآرت ديكو الملوك ورؤساء الدول والمشاهير لأكثر من قرن.

5- فندق The Savoy in London

يعتبر فندق The Savoy in London من فنادق العالم الأكثر تميزًا، والذي تم افتتاحه رسميًا في عام 1889، وسرعان ما أصبح مكانًا لرؤية الملوك والارستقراطيين ونجوم المسرح والشاشة، فقد أحدث فندق سافوي ثورة في الفنادق الحديثة مع المصابيح الكهربائية والمصاعد والحمامات الداخلية.

و لعل من أشهر ضيوفها تشارلي شابلن وأودري هيبورن ومارلين مونرو وفرانك سيناترا. تنبع خدمة الشاي الأنيقة في الفندق وكوكتيلات سافوي من هذه الحقبة الساحرة. حتى يومنا هذا، لا يزال فندق سافوي رمزًا دائمًا للرفاهية والرقي والسحر.

6- فندق والدورف أستوريا نيويورك

يعد فندق والدورف أستوريا نيويورك أحد أفخم الفنادق في أمريكا، والعالم كله، وقد تم إعلان وجوده وبدء استقباله للنزلاء بشكل رسمي في عام 1893، وقد كان أكبر فندق في العالم في ذلك الوقت.

يضم  الفندق غرفًا فاخرة، وأنظمة سباكة داخل الغرف، ومطاعم يديرها طهاة من الطراز العالمي،وقد  زار كل رئيس أمريكي فندق والدورف أستوريا خلال تاريخه الطويل، قد لا تعلم أنه بين مطابخ ومطاعم هذا الفندق قد نشأت هنا الأطباق الشهيرة مثل سلطة والدورف وكعكة ريد فيلفيت ولحم العجل أوسكار.

تعكس الهندسة المعمارية للفندق التي تعود إلى عصر النهضة الجديدة والديكورات الداخلية الفخمة على طراز فن الآرت ديكو عظمة وتفاؤل تلك الحقبة. بينما تم هدم المبنى الأصلي في عام 1929، لا يزال فندق والدورف أستوريا الحالي يجسد الفخامة والفخامة الخالدة.

7- فندق روزوود جدة

في منتصف جدة بالمملكة العربية السعودية يتواجد فندق  فندق روزوود جدة ، والذي يعتبر من أفخم الفنادق، حيث يقع على ساحل البحر الأحمر، ويضم أجنحة فخمة  وغرف متوسطة المساحة، مع حمامات رخامية و 5 مطاعم ذواقة ومنتجع صحي ضخم وشاطئ خاص.

وقد جاء تصميم الفندق على شكل دائري مع نوافذ زجاجية تطل على أفق المدينة الصاخبة، لذلك هو من التصميمات المعمارية المميزة، ولكن أبرز ما يميز الفندق ليس فقط تصميمه والخدمات التي يقدمها، ولكن طاقم العمل الاحترافي، حيث وصفهم جميع الزوار الودودين من ذوي البشاشة والابتسامة التي لا تختفي.

8- فندق بلازو فيرساتشي دبي

تعتبر الشارقة مركزًا للعديد من المنتجعات الشاطئية الفاخرة والخلوات الصحراوية، ولعل أشهر تلك الفنادق هو فندق بلازو فيرساتشي دبي ، والذي يضم أجنحة وغرف فخمة و 8 مطاعم ومنتجع صحي ساحر وشاطئ خاص، وقد تم تصميمه على طراز قصر إيطالي من القرن السادس عشر، حيث  يجسد الفخامة والرقي.

يقدم الفندق العديد من الخدمات كمثل غرف مكيفة بالكامل ومجهزة بجميع المستلزمات الضرورية، مثل ثلاجة صغيرة وشاشة تلفاز وبعض المناسف ومستلزمات الحمام، مع انترنت سريع بدون انقطاع مشمول ضمن تكلفة الإقامة.

كما يقدم أيضًا غرف مخصصة لغير المدخنين مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، مع موقف سيارات مجاني وخدمة غرف يومية متاحة طوال اليوم، ومكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة وغيرها الكثير.

9- مينا هاوس القاهرة

أكثر الفنادق شهرة في القاهرة هو مينا هاوس ، الذي يقع في ظلال أهرامات الجيزة العظيمة، حيث يتميز هذا الفندق التاريخي بحدائق مورقة وغرف فخمة مزينة على الطراز الشرقي والعديد من المطاعم وملعب جولف ومنتجع صحي فخم، كما  أنه يوفر إطلالة رائعة على الأهرامات الشامخة.

فندق شهير آخر هو فندق نايل ريتز كارلتون ، الذي يقع في مجمع قصر سابق بوسط القاهرة، ويتميز هذا الفندق بغرف فاخرة مع حمامات رخامية ومطاعم عالمية المستوى ومنتجع صحي ساحر وحدائق على طول نهر النيل، وغيرهما الكثير، حيث تزخر القاهرة بالعديد من الفنادق الشهيرة ذات الخدمة الراقية.

10- فندق شذا المدينة

يعتبر شذا المدينة من أشهر فنادق المملكة، والمدينة المنورة تحديدًا، فهو من الفنادق ذات الـ 5 نجوم، ويأتي موقعه في قلب المدينة النبوية، يضم الفندق أجنحة فخمة مع حمامات رخامية، كما يضم  4 مطاعم ذواقة ومنتجع صحي أنيق ومساحات مخصصة للاجتماعات والندوات الثقافية والفكرية، كما يمكن توفير غرفة اجتماعات متخصصة.

يحمل الفندق إطلالات مباشرة على المسجد النبوي، مما ينعكس على طاقتك ومعنوياتك، لتصبح في أحسن حال، مع تقديم خدمة الفندقة على أعلى مستوى من الدقة والشفافية، فالهدف الأول لإدارة الفندق هو أن توفير الراحة والرفاهية المطلقة لجميع زوار الفندق الكرام.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً