منوعات عربية

في 7 خطوات فقط كيف تتحول إلى شخص متكلم اجتماعي ومحبوب؟

عادة ما يعاني بعض الناس من الصمت بين التجمعات المختلفة ، وهذا الأمر قد يعود إلى أكثر من سبب ، أهمها: أن الموضوعات المطروحة لا تستهوي الصمت ، أو أن هناك ما يخيفهم. . ألا يعبر عن نفسه ، أو أنه لا يعرف كيف يطرح المواضيع ويبدأ المناقشات.، لكن كيف تصبح متحدث ؟ إذا وجدت صعوبة في التواصل مع الآخرين ، فاتبع النصائح أدناه وسنجيب على سؤالك.


كيف تتحول إلى شخص يتحدث؟

كيف تصبح متحدث


يمكن وصف الشخصية الثرثارة بأنها اجتماعية ، ومن بين الشخصيات الاجتماعية تتميز بالقدرة على التواصل مع الآخرين دون خوف ودون تردد ، ولا تخشى التحدث إلى أي شخص ، حتى لو كان عدواً ، إذا كنت أحدهم. من هؤلاء الناس الذين كثيرا ما يلتزمون الصمت. ولا تعرف كيفية فتح مواضيع في دوائر مختلفة ، فاتبع الخطوات أدناه .. ونعدك بالتأكيد بتوسيع دائرة معارفك.

كن مستمعًا جيدًا لتكون متحدثًا جيدًا

كيف تصبح متحدث

يبحث الجميع عن شخص ما يستمع إليه دون ملل ، وأحيانًا للتواصل معه ، وأحيانًا لمشاركة آرائه ، وتقديم حلول بديلة له ووضعه في المسار الأول ، ولكن دون خنقه بأساليب التحدث السلبية ، مثل: اللوم وإصدار الأحكام والتأكيد على الجانب السلبي. حول هذا الموضوع … تذكر دائمًا أن كل شخص يحتاج إلى مستمع جيد يعرف متى يتحدث ومتى يستمع ومتى يقدم يد المساعدة ومتى يتوقف.


ابحث عن موضوعات مشتركة

كيف تصبح متحدث


من المؤكد أنك إذا كنت تفضل بدء محادثة مع شخص معين ، فأنت بالتأكيد تهتم به ومن ثم تعرف بالضرورة بعض الموضوعات المشتركة بينكما لبدء الحديث ، على سبيل المثال ، إذا تحدث زميل من العمل عن جو العمل ، إذا كان معك في حفلة ، اسأله عن رأيه في الحفلة واحرص على عدم بدء محادثتك مع شخص لديه نكات غير لائقة لأول مرة .. لن يقبل الجميع هذا الأمر ويكون حريصًا جدًا على إعطاء الشخص الآخر. مساحة للتعبير عن أنفسهم بحرية دون مقاطعتهم.

تحدث بالطريقة الصحيحة

كيف تصبح متحدث

تذكر دائمًا أن كل شخص لديه طريقته الخاصة في تبادل المحادثات وأفضل نصيحة نقدمها لك هي أنه “يوجد مقال في كل مكان”. اسأله عن أشياء مثل عائلته أو عمله أو خططه المستقبلية أو حتى أحلامه ورغباته. لغة الجسد ، من المهم أن تعرف كيفية بناء الجملة الصحيحة في الوقت المناسب.

انا ابتسم

كيف تصبح متحدث

يتكون الانطباع الذي يتركه الآخرون عنك من أشياء بسيطة مثل الابتسامة ، لأنها تعني الكثير وتعبر عما تحمله في الداخل. عندما يبتسم أحدهم للآخر ، سيشعر حتما بالقبول لدى الآخر ، ولكن الآخر هو أنه مريض ، لذلك يجب أن تتعاطف معه ولا تبتسم إلا إذا تحدثت معه عن الجانب الإيجابي من هذه التجربة الصعبة.

لا تكن مزيفًا وكن نفسك

كيف تصبح متحدث

نعم ، على الرغم من كل النصائح السابقة ، عليك أن تكون على طبيعتك ولا تزيف أي فعل ، فلا تجبر على فعل شيء لا تحبه ، لأن المزيف يمكن أن يكتشفه الآخرون بسهولة ، ومن ثم لا ينبغي عليك حاول الكذب أو تجميل الحقائق ؛ لكسب عاطفة من حولك ، كن على طبيعتك وسيتقبلك الشخص الآخر ، لكن هذا لا يعني أنك إذا اكتشفت بعض العيوب في شخصيتك ، فلا يجب أن تحاول تغييرها للأفضل دون أن تضرب نفسك. .

يمارس

كيف تصبح متحدث

لكي تكون شخصًا اجتماعيًا يبدأ محادثة ، عليك أن تبدأ صغيرًا. تدرب على التحدث مع رجل في الشارع وبائع خضار وسائق تاكسي وعامل مطعم. نعم ، التحدث مع الغرباء سيجعلك تكتشف مداخل مختلفة لفتح محادثة مع جميع الأفراد من مجموعاتهم وتنوعاتهم المختلفة. سيسمح لك أن تشكر أولئك الذين يقدمون لك خدمة وبدون خوف من مدح من يساعدك ، لأن الود هو مهارة أخرى تقربك من الناس.

الثقة بالنفس

كيف تصبح متحدث

ثقتك بنفسك وقدراتك هي أهم مفتاح للتواصل مع الناس. ينبع الانطباع الذي يتركه الناس عنك من انطباعك عن نفسك. لا تخجل من عيوبك وحاول أن تفخر بأنك تحاول أن تكون شخصًا أفضل. ابتسم ، خذ المبادرة وساعد ، شارك الآخرين أفراحهم وأحزانهم. لكن دون أن تحبط نفسك ، قدم المجاملات ، واستخدم لغة الجسد ، واحضر مجموعات الدعم ، أو الرياضات الجماعية ، أو أي نشاط جماعي يتضمن التعرف على الآخرين.

في 7 نصائح ، قدمنا ​​طرقًا لتحويل نفسك من شخص هادئ إلى متحدث اجتماعي. في خطوات بسيطة ، يمكنك أن تكون شخصًا استباقيًا يمكنه فتح الموضوعات والبدء في التحدث مع الآخرين دون خوف أو قلق. الآن: ما رأيك في مشاركة المزيد من النصائح للانتقال من Quiet إلى Social؟ (شارك معنا)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى