منوعات عربية

هذا ما تعنيه الرموز الموجودة على المنتجات البلاستيكية

كم مرة اشتريت منتجًا ولاحظت بعض الرسومات في الأسفل؟ مرات عديدة؟! حسنا، ما رأيك؟ معنى الرموز على المنتجات البلاستيكية ؟ إذا كانت الإجابة بالنفي ، فعليك متابعتنا أدناه وسنخبرك بمعنى هذه الرموز. هل أنت جاهز؟!


الرموز على المنتجات البلاستيكية

الرموز على المنتجات البلاستيكية


يوجد أسفل كل كيس بلاستيكي ، وفيه منتجات مختلفة ، مثلث مرسوم بأسهم ، وداخله رقم ، وأسفله عدة أحرف باللغة الإنجليزية ، لكن هل تعلم أن لكل رقم خاص به معنى؟ لنبدأ بمعنى كل رمز:

# 1 داخل مثلث

# 1 داخل مثلث

يشير إلى أن هذه العبوة البلاستيكية مصنوعة من البولي إيثيلين وهي مخصصة لتغليف المواد الغذائية والمشروبات ، بالإضافة إلى الأدوية والجلد ومستحضرات التجميل. إنه خفيف الوزن ويوفر عمر خدمة طويل لمختلف المنتجات.


# 2 داخل المثلث

# 2 داخل المثلث


يشير إلى أن العبوة مصنوعة من بلاستيك البولي إيثيلين العالي ، وهو قوي وغير شفاف. يستخدم عادة في زجاجات المياه والحليب بالإضافة إلى بعض مستحضرات التجميل والعصائر والمنظفات ونضيف إليها عبوات لعب الأطفال ولا يمكن إعادة تدويرها.

رقم 3 داخل مثلث

رقم 3 داخل مثلث

تدل على أن العبوة البلاستيكية مصنوعة من مادة PVC والديوكسين وهي مادة خطيرة للغاية وفي حالة إعادة تدويرها يمكن أن تسبب الإجهاض والسرطان ، لذلك لا يتم إعادة تدوير هذا البلاستيك أيضًا ، ويتم استخدامه في زجاجات الشامبو الطبية. أجهزة ، بالإضافة إلى زجاجات زيت الطهي ، وحاويات للوجبات السريعة.

رقم 4 داخل مثلث

رقم 4 داخل مثلث

يشير إلى أن الفيلم البلاستيكي منخفض القوة والمرن مصنوع من البولي إيثيلين منخفض الكثافة ، والذي يشيع استخدامه في أكياس السوبر ماركت والأشياء المجمدة وأكياس الخبز ، ويمكن إعادة تدويره وإعادة استخدامه ؛ لأنه آمن للاستخدام وإعادة التدوير.

رقم 5 داخل مثلث

رقم 5 داخل مثلث

ويشير إلى أن الغطاء مصنوع من مادة البولي بروبيلين (4٪) وعادة ما يستخدم في عبوات المياه وأوعية الزبادي والآيس كريم ، وهو وطني ومرن ، وهو نوع آمن يمكن إعادة استخدامه.

رقم 6 داخل مثلث

رقم 6 داخل مثلث

يشير إلى أن الغطاء البلاستيكي مصنوع من البوليسترين (بنسبة 1٪) ، وهو نوع من البلاستيك الصلب يستخدم في إنتاج الأكواب والأطباق البلاستيكية ويمكن إعادة تدويره لعمل المفاتيح وأوعية البيض ، ولكن يتم إعادة تدويره ببعض العناية.

رقم 7 داخل مثلث

رقم 7 داخل مثلث

يشير إلى أن الحاوية البلاستيكية مصنوعة من البولي كربونات و BPA (الإستروجين الصناعي الضار) وعادة ما تستخدم في صناعة النظارات الشمسية وأوعية المياه والمشروبات الساخنة ، ولكنها خطيرة عند إعادة تدويرها وتصنيعها.

الرموز على المنتجات البلاستيكية

لذلك تُستخدم هذه الأرقام عادةً لتحديد قابلية إعادة تدوير العبوة ، أو مدى إمكانية استخدامها عدة مرات ، لذلك نحن هنا نعرف معنى كل رمز عبوة بلاستيكية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى