لايف ستايل

أجمل 5 مناطق سياحية في مدينة تبوك موصى بها

تعتبر مدينة تبوك من أشهر المدن في المملكة العربية السعودية ويوجد في تبوك العديد من المناطق السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بمنظر التراث الثقافي والتاريخي وتعد تبوك أكبر مدينة تقع في الجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية وتتميز المدينة بانعزالها عن باقي أجزاء المملكة القريبة منها إلى حد ما واسم المدينة تبوك مما يعني مدينة منعزلة بسبب عزلتها واختلافها مع الخصوصية وفي تبوك توجد العديد من الأماكن والوجهات السياحية التي يجب زيارتها وتبوك هي المدينة التي نزلت فيها الجيش الإسلامي بقيادة رسول الله صلى الله عليه وسلم خلال غزوة سورة البقرة. عندما علم أن الرومان تحالفوا مع قبائل المنطقة وكانوا يستعدون لمهاجمة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أفضل 5 مناطق سياحية في تبوك

1- المسجد النبوي

يعد المسجد النبوي أو المسجد الأثري أو مسجد التوبة من أشهر المعالم والوجهات السياحية في المدينة وقد أقيم المسجد على مكان مرتفع في المدينة ويعود اسم المسجد لكونه المكان حيث سكن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما نزل. هو وفيه الجيش الإسلامي وبدلاً من ذلك صلى الكثير من الصلوات والسلام والبركات ، وبُني المسجد في البداية بالطوب اللبن ، ثم تطور وبنى وتحسن عدة مرات بمرور الوقت حتى أصبح من أهم المزارات. المدينة.

أجمل المناطق السياحية في تبوك
المسجد النبوي

2- قلعة تبوك

تعتبر قلعة تبوك أو حصن تبوك من أهم الأماكن والمناطق السياحية في المدينة وهي قلعة ضخمة محصنة بنيت في العصور القديمة وتتميز بأسوار قوية وقوية ، وتعتبر القلعة من أهم الحصون للدفاع عن مدينة تبوك الأثرية وفي الوقت الحاضر تم تحويلها إلى متحف في ذلك الوقت والمتحف يحتوي على أجزاء من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ووصوله إلى المدينة وهناك هو مسجد في الطابق الأرضي ، ويحتوي متحف تبوك أيضًا على قاعة لعرض الأفلام الوثائقية والتاريخية التي تحكي أجزاء من تاريخ المدينة القديم والحديث وتاريخ المنطقة بشكل عام.

أجمل المناطق السياحية في تبوك.
قلعة تبوك

أجمل المناطق السياحية في تبوك.

3- جبل اللوز بتبوك

يعتبر جبل اللوز من اهم الاماكن السياحية في تبوك وهو جبل مرتفع يعتبر من اعلى الجبال في تبوك لان ارتفاع الجبل يتجاوز اكثر من 2500 متر والجبل من الاماكن. يحب الزوار رؤيتها ويستمتعون بالمناظر الطبيعية الخلابة فيها ، خاصة في فصل الشتاء عندما يكون الجبل مغطى بالثلج ، وسمي الجبل بجبل اللوز بسبب انتشار أشجار اللوز على الجبل ، وهناك العديد من الفنادق عند سفح الجبل وبالقرب من الجبل والتي تستقبل السائحين وزوار المكان ، وهناك العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات ووجبات مختلفة ، بالإضافة إلى المقاهي الشعبية والمقاهي المناسبة للتجمعات الشبابية.

أجمل المناطق السياحية في تبوك.
جبل اللوز بتبوك

4- متحف تيماء

يعد متحف تيماء من أبرز الواجهات والمواقع السياحية في مدينة تبوك ، ويعد المتحف من الأماكن البارزة التي تصلح للزيارات العائلية. يروي المتحف تاريخ مدينة تبوك والمراحل المختلفة التي كانت فيها المدينة شكل المنطقة عصور ما قبل التاريخ في العصور التاريخية القديمة ويتميز متحف تيماء باتساع مساحته لاحتوائه على العديد من قاعات المتاحف ويوجد به صالات عرض تعرض التاريخ الحديث لمدينة تبوك وعرض تاريخها الإسلامي ويتميز المتحف بالهدوء وعدم الإزعاج ، وبعيداً عن الزحام ويعتبر المتحف من أجمل الأماكن في تبوك ، يزوره العديد من الزوار والمتحف. عشاق التاريخ.

أجمل المناطق السياحية في تبوك.

5- محمية الحرة

تعتبر محمية الحرة في تبوك من الأماكن المشهورة التي يحب الزوار والسياح زيارتها وأين. توجد العديد من أشجار السنط والسدر ، وكذلك الممرات المائية والينابيع ، كما تحتوي الحارة على العديد من أشكال الحياة البرية. حيث تضم العديد من أشكال الحيوانات مثل الثعلب الأحمر وظباء الريم والأرانب البرية بالإضافة إلى الزواحف والطيور النادرة ، وتتميز الطبيعة في محمية الحرة بالجمال والأجواء الصحراوية المميزة التي يفضلها كثير من الزوار من أجل الهدوء والاسترخاء ، تعد محمية الحرة – الحرة مناسبة أيضًا للزيارات العائلية وتنظيم رحلات جماعية للإقامة والتجول في المكان وتقع الحرة شرق وادي سرحان بالقرب من المنطقة السياحية في تبوك.

أجمل المناطق السياحية في تبوك.

أجمل المناطق السياحية في تبوك.
أجمل المناطق السياحية في تبوك.

تعتبر المناطق السياحية في تبوك من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها وتتنوع بين المناطق التراثية والجبلية ، فهي مناسبة للزيارات العائلية وتنظيم الرحلات الجماعية لها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى