لايف ستايل

أخطاء قد تقع فيها عند تناول مشروب البروتين

أصبحت مشروبات ومكملات البروتين الرياضية من أهم الركائز في حياة الرياضيين بشكل عام ، ليس فقط لاعبي كمال الأجسام أو رافعي الأثقال ، ولكن هناك العديد من الشكاوى حول عدم تحقيق المشروبات البروتينية للنتائج المتوقعة.

على الرغم من أن هذه المشروبات تعزز صحة العضلات وقوتها وتساعد أليافها على اكتساب المزيد من القوة ، إلا أن هناك طريقة للتعامل معها لتجنب الأخطاء التالية التي ستتعلمها من التقرير التالي ، من أجل تحقيق أفضل ما يمكن حالة فيزيائية. والنتائج الغذائية من تناول مشروب بروتيني.

1- التوقيت

مشروبات البروتين ليست مياه يمكنك شربها وقتما تشاء ، وتقود عضلاتك وعندما تحتاج إلى تناول البروتين المهم ؛ لذلك ، تناول البروتين في الصباح وأثناء أو بعد التمرين لمدة لا تزيد عن ساعة واحدة على الأكثر ، فهذه هي الأوقات الرئيسية التي يجب أن تغذي فيها عضلاتك بجرعات من المشروبات البروتينية.

بالطبع يمكنك إعطاء جسمك جرعة ثالثة قبل النوم بساعة ، لكن أفضل وقت يبقى في الصباح وبعد التمرين.

2- ليس طعاما

يعتقد الكثير من الرياضيين أن مشروبات البروتين مثل الطعام ، لكنها بالطبع ليست كذلك ، ولا تسمح لك بتناول الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات. إن عدم تناول اللحوم والدجاج والأسماك لن يساعدك في الحصول على أي نتائج من مشروبات البروتين لأنها مكمل للغذاء الطبيعي وليست بديلاً.

3 – مرتين على الأقل!

كما ذكرنا سابقًا ، الحد الأدنى من الوجبتين يوميًا من مشروب البروتين هو كمية معقولة للرياضيين ، لكن لا تحاول تقليل هذه الكمية. لأن عضلاتك تحتاج إلى بروتين سريع الامتصاص لمساعدتها على النمو واكتساب القوة وإعادة بناء أنسجتها المتعبة.

4- لا تبخل على نفسك!

عند شراء مشروب البروتين الخاص بك ، لا تحاول شراء المشروبات الرخيصة ؛ الاختلافات في الأسعار بين المنتجات ليست مصادفة ، لأن مساحيق البروتين الرخيصة تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والدهون بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية والليوسين ، وهو حمض أميني أساسي يحفز تخليق ونمو بروتينات العضلات.

لذلك يجب أن تعلم أن توفير المال يعني أنك لن تحصل على نتائج رائعة كما تتوقع.

5- ليس فقط للمشروبات!

بالتأكيد ، مشروبات البروتين سائلة وتشرب مثل الماء ، ولكن يمكنك استخدام مسحوق هذه المشروبات في وجباتك اليومية ؛ بمعنى أنه يمكنك إضافة المزيد من البروتين في نظامك الغذائي الطبيعي عن طريق وضع كمية صغيرة من البودرة على الفطائر أو منتجات الألبان التي تتناولها ، فهذا سيزيد من كمية الطعام التي تصل إلى العضلات.

6- تخلص من هذه الأفكار

يعتقد العديد من الرياضيين أن مشروبات البروتين سحرية وأنها ستحولها من بشر إلى جبال في يوم واحد. لذلك ، عليك أن تكون واقعيًا وأن تعرف أن مشروبات البروتين تدعم نمو العضلات بشكل صحي وقوي ، ولكن في حدود القاعدة. لن تجعلك عملاقًا لمجرد أنها ليست هرمونات.

7 – قاتل!

إذا كنت تخشى تناول المشروبات البروتينية لأنها تسبب العقم أو الفشل الكلوي وأمراض أخرى. بالطبع كل هذه الأشياء مجرد خرافة ، لأن أقصى تأثير جانبي لهذه المشروبات هو الغاز لفترة مؤقتة فقط ، وهو أحد الآثار الجانبية المؤقتة والنادرة لمشروبات البروتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى