لايف ستايل

أكاديمية سعودية تستغرب “زوبعة” تحرش فتاة بماجد المهندس: يحدث في العالم كله

الرياض – سعد الراشد – العناوين

الأكاديمية السعودية د. نجاة السعيد ، استغرابها من “الزوبعة” التي أشعلت حادثة مضايقة فتاة للفنان ماجد المهندس خلال حفل نظمته الليلة الماضية ، الجمعة ، في سوق عكاظ ، بالنظر إلى أنه شيء يحدث للجميع. حول العالم عندما تقوم السلطات الأمنية ، حسب قولها ، بالاستيلاء على “معجب” وإزالته من المسرح.

وكتبت السعيد في تغريدة لها على موقع “تويتر”: لماذا عاصفة فوق الفتاة التي حاولت معانقة ماجد المهندس في سوق عكاظ؟ إنه يحدث في جميع أنحاء العالم “.

وتابعت: “إذا كان هناك نص قانوني كسرته الفتاة ، فعليها أن تعاقب به ، سواء بالتحرش أو غيره. ذكرنا سابقاً أن السعودية تحولت من دولة تحجب الأعذار إلى دولة قانون ، فلا داعي لاستخدام ما فعلته الفتاة لأغراض روح يعقوب.

وقالت السعيد في ردها على أحد متابعيها: “لم نقول (ما حدث) مقبول .. قلنا عوقب وفق ما نص عليه القانون. لكن ما فعلته حدث كثيرًا في جميع أنحاء العالم وأخذت السلطات الأمنية المروحة وأبعدتها عن المسرح. لقد رأينا ذلك في أمريكا وأوروبا وبقية الدول العربية.

تفاجأ الحضور في حفل ماجد المهندس بفتاة تجاوزت الحواجز واقتحمت المسرح واحتضنت الفنان ماجد المهندس أثناء أدائه أغنية.

وأعلن الناطق باسم شرطة منطقة مكة المكرمة عن اعتقال الفتاة قائلاً: “إشارة إلى مشاركة إحدى المشاركات في مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف مساء الجمعة 29/10/1439 هـ ، بالدوس على المنصة. من إحدى فقراته والمخالفات المرتكبة في إطار نظام مكافحة التحرش ، تم القبض على المرأة المخالفات في معهد رعاية الفتيات بالطائف.

وأثارت الحادثة غضبًا وحزنًا لدى السعوديين ، حيث طالب البعض بمعاقبة الفتاة في الأيام المقبلة كمثال للآخرين.

وبعد ارتكابها فعل مصنف كجريمة تحرش يتوقع أن تسجن الفتاة لمدة أقصاها سنتان وغرامة تصل إلى 100 ألف ريال أو كليهما. وفق ما نص عليه قانون مكافحة التحرش الذي دخل حيز التنفيذ في 24 رمضان 1439 هـ الموافق 8 يونيو 2018 م.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى