منوعات عربية

أين اختفت جثث الغارقين في “تايتنك”؟

مضى أكثر من 100 عام على غرق السفينة تايتانيك ، لكنها ما زالت تثير اهتمام وتساؤلات الكثير من الناس ، ولعل أهم سؤال يهمهم هو مكان اختفاء الجثث الغارقة فيها. إذا كنت تريد معرفة الإجابة ، فاتبعنا في هذا المقال.


غرقت السفينة تايتانيك مساء يوم 14 أبريل 1912 في المحيط الأطلسي في طريقها إلى نيويورك بعد اصطدامها بقاع جبل جليدي ، وعلى متنها 1317 راكبًا و 908 من أفراد الطاقم.


عدد ركاب التايتانيك

يقال أن حوالي 53٪ من ركاب تيتانيك لديهم فرصة جيدة للبقاء ، لكن 31٪ منهم فقط. بسبب صدمة المياه شديدة البرودة .. كان على السفينة 20 قاربا يقل كل منها 68 راكبا.
أمر الكابتن إدوارد جون سميث ، قبطان السفينة ، أيضًا بإخراج قوارب النجاة لمحاولة إنقاذ أكبر عدد من الركاب ، وكان همهم الأول هو الأطفال والنساء ، لكن الأمر أسيء فهمه ؛ ظن طاقم السفينة أن القبطان أمرهم بإنقاذ النساء والأطفال فقط ، لذلك لم تأخذ الكثير من القوارب سوى نصف عددها ، وتمكنت من إنقاذ 500 شخص آخرين ، وبعد ساعة ونصف وصلت سفينة إنقاذ للركاب. الذين لم يخلصوا وظلوا على قيد الحياة.

لكن ماذا حدث للغرق؟ تابعونا على الأسطر التالية لتتعلموا معًا:


أين ذهبت جثث تيتانيك الغارقة؟

قامت شركة الشحن بعد أسبوعين كاملين بإرسال عدد من السفن ؛ لنقل جثث الضحايا ، لكنهم تمكنوا من انتشال 306 جثث فقط.
كانت الشركة مهتمة بالعثور على سجناء من الدرجة الأولى أكثر من اهتمام سجناء الدرجتين الثانية والثالثة وطاقم السفينة. بعد أن اندلعت القصة في بريطانيا وتمت مقاضاة الشركة لعدم الاهتمام ببقية السجناء ، أرسل طاقم السفينة المزيد من السفن للبحث عن المزيد من الجثث وتمكن بالفعل من انتشال 300 جثة أخرى.
في عام 1985 ، اكتشف المستكشف الفرنسي روبرت بالارد ، موقع بقايا تيتانيك بمساعدة فريقه ، وكانت هناك شائعات بأن بقية الجثث ربما ماتت داخل السفينة ، لكن روبرت وفريقه بحثوا عن لهم ولم يعثروا على أي أثر لهم. لقد مرت سنوات عديدة.


اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى