لايف ستايل

اكبر دول العالم مساحة وسكان

لكل دولة في العالم منطقة مختلفة عن غيرها وفقًا لمنطقتها الجغرافية وتحتوي على التضاريس والأراضي والمسطحات المائية. بالتفصيل من خلال هذه المقالة.

أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والسكان

جدير بالذكر أن أكبر دولة من حيث المساحة هي روسيا حيث تبلغ مساحتها حوالي 17،098،242 كيلومتر مربع والأكبر من حيث عدد السكان هي الصين بأكثر من مليار نسمة وتبلغ المساحة الإجمالية للعالم أجمعه. 148.939.036 كيلومتر مربع.

أولا: أكبر دولة في العالم من حيث المساحة

أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والسكان
أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والسكان

مساحة الكرة الأرضية مقسمة بين جميع دول العالم ، لذا فإن روسيا هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، وتشترك في الحدود مع بعض الدول الأخرى ، مثل إستونيا وفنلندا وبولندا ودول أخرى. ، وهذا يمثل مساحة الأرض في العالم ويعتبر تاسع أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم.

كما أنها تشترك في حدودها مع 14 دولة أخرى أو نحو ذلك. على الرغم من احتواء الغابات في روسيا ومناطق التندرا على كميات كبيرة من النفط ، إلا أن الحكومة لم تستخرجه بعد بسبب ارتفاع تكاليف الصناعة والصعوبات الكبيرة التي تواجهها في استخراجه. تمر البلدان من خلال 9 مناطق زمنية ، تغطي حوالي ثُمن الإقليم.

منطقة روسيا

كما أن مساحة الولايات الروسية كبيرة وكان من المخطط أن تكون أكبر مما هي عليه الآن وذلك عند وفاته الاتحاد السوفيتي إنها موجودة وكان يحكمها الحزب الشيوعي ويبلغ عدد سكانها حوالي 293 نسمة وفي مرحلة ما أصبحت هذه الجمهورية مستقلة تمامًا من تلقاء نفسها.

معظم روسيا عبارة عن قطعة كبيرة من الأراضي العشبية البرية مع الغابات وتقع بحيرة بايكال في سيبيريا وهذه البحيرة هي أعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم وهي الأكبر في العالم.

تنتشر دولة روسيا على كامل شمال آسيا وتشكل نحو 40٪ من أوروبا على عكس ما يعتقده الآخرون ، روسيا مغطاة بالثلوج والطقس البارد ، وتتميز بتنوع جغرافي وطبيعي ومناخ هائل.

لذلك ، تمتلك روسيا أكبر احتياطيات في العالم من الموارد المعدنية والطاقة ، ولديها أكبر احتياطيات من الغابات وبحيرات المياه العذبة على وجه الأرض.

ثانيًا: أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان

أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والسكان
أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والسكان

الصين هي إحدى الدول الآسيوية المعروفة بجمهورية الصين الشعبية ونظامها الحكومي جمهوري وينقسم إلى نظام واحد وعدد سكانها كبير جدًا أكثر من مليار شخص واللغة الرسمية هي الماندرين والعملة هي اليوان والأرض تبلغ مساحتها حوالي 9 مليون كيلومتر مربع ، وتقع في الجزء الشرقي من آسيا ومناخها رطب وجاف.

تقسيم الصين

كما تنقسم الصين إدارياً إلى حوالي 22 مقاطعة وحوالي 5 مناطق وتتمتع بالحكم الذاتي والسلطة التشريعية بيد مجلس الشعب الصيني وقد تم تصنيفها على أنها الأكبر من حيث عدد السكان ، ومع ذلك ، هناك عدد كبير من السكان. عدد الوظائف المميزة المثالية وكانت الصين على مدار القرن واحدة من الدول الرائدة في عالم الفنون والعلوم المختلفة

كما أصدرت الحكومة في الصين قانونًا بعدم إنجاب أكثر من طفل واحد لكل أسرة ، وهو مجرد محاولة للسيطرة على معدل النمو السكاني في الصين ، لكن هذا القانون تسبب في اختلال كبير بين أعمار الشباب وكبار السن. ، لذلك في عام 2016 ، تم تعديل القانون مرة أخرى.

وكان مسموحًا لكل أسرة أن تنجب طفلين فقط وكانت هناك عقوبة لخرق هذه القوانين الصارمة التي تساعد البلد على الثراء بالموارد وأشياء أخرى كثيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى