منوعات عربية

الأحمر .. الأصفر .. الأخضر ..هل فكرت يومًا في سبب ألوان إشارة المرور؟

الأحمر والأصفر والأخضر ثلاثة ألوان نراها دائمًا بريبة كل يوم. كم مرة توقفت عند إشارة حمراء وانتظرت عبور الشارع؟ وكم مرة توقفت عند الضوء الأخضر أثناء انتظار السيارات؟ هل سألت نفسك يومًا لماذا يتبع جميع المشاة وسائقي السيارات حول العالم هذه الألوان الثلاثة وليس الألوان الأخرى؟ لكن ما هو سبب ألوان إشارة المرور ؟ نجيب عليكم كالتالي .. تابعونا.


سبب ألوان إشارة المرور

جاءت الفكرة مع إشارة المرور وألوانها الثلاثة من المحطة ، لذلك في بداية المنصة كانت هناك لافتات كبيرة تتحرك حولها ، لذا فإن اللون الأحمر يعني التوقف لأنه خطير ، والأخضر يجب أن تكون حريصًا والأبيض يمكنك المشي على رصيف المحطة ، وكان ذلك في الماضي في محطات السكك الحديدية ؛ وبما أن اللون الأبيض تسبب في اصطدام قطارين وتغير إلى اللون الأصفر ، فقد قررت السكة الحديد في عام 1914 تغيير نمط لون الإشارات.


ألوان إشارات المرور

إشارات المرور (أحمر / أخضر / أصفر) مستوحاة من السكك الحديدية

حتى يتم استلهام إشارات المرور في الشوارع من هذه الألوان من السكة الحديدية وأسفلها سنتعرف على ألوان إشارات المرور ومعناها .. فلنبدأ باللون الأحمر.

أحمر (خطر)

ألوان إشارات المرور


الإشارة الحمراء لسائق المركبة تعني الحاجة إلى التوقف وتمنح الركاب الحق في التنقل بحرية.


أصفر (استعد)

ألوان إشارات المرور

الإشارة الصفراء هي إشارة تفصل بين اللونين الأحمر والأخضر حيث يستعد الركاب أو السيارات للتحرك.

أخضر (انتظر)

ألوان إشارات المرور

وهذا يعني أن السيارات يمكن أن تتحرك ويتعين على الركاب انتظار توقف السيارات مرة أخرى.

والجدير بالذكر أنه تم تركيب أول جهاز إشارة ضوئية كهربائية في أوروبا عام 1924 في مدينة برلين ، وتطلبت هذه الإشارات وجود شرطي لتشغيلها. أصل الإشارة الضوئيةوسبب اختيار ألوانها هل لاحظت بعد؟ إشارات المرور هل تخليت عن اللون الأصفر؟ وفقط أحمر وأخضر؟ (شارك معنا).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى