زيادة

البريد الإلكتروني بجامعة الدمام

إرسال بريد إلكتروني إلى جامعة الدمام

لقد أوضحنا أن جامعة الدمام من أكثر الجامعات اهتماما بالتطورات التكنولوجية والإلكترونية لمواكبة كل ما هو جديد وأن الجامعة أطلقت بريدها الإلكتروني الخاص حتى يتمكن جميع الطلاب والمدرسين والأطباء في الجامعة والأساتذة من بينهم يمكنهم استقبال الرسائل وفي حالة وجود أي مشكلة يمكنهم التواصل مع قسم الدعم الفني وأقسام الجامعة والشؤون الأكاديمية ويمكن لكل طالب التواصل مع الآخرين من خلال هذا البريد الإلكتروني لجامعة الدمام والذي يمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط: https: // 2u .pw / y50oB.

كيفية دخول بريد جامعة الدمام

أولاً ، أدخل صفحة البريد من خلال الرابط السابق ، ثم قم بتعبئة جميع الحقول والمعلومات المطلوبة. في الحقل الأول ، اكتب رقم الجامعة ، ثم @ ، ثم ud.edu.sa وإذا لم تتمكن من الدخول ، اكتب هذا: @ uod.edu.sa وأي بريد إلكتروني يتكون من رقم جامعتك مع @ ud.edu.sa وفي كلمة المرور اكتب نفس الرقم على السبورة وبعد الانتهاء من هذه الخطوة سترى صفحة جديدة تختار من خلالها الدولة والوقت ثم تضغط على كلمة حفظ وهذا سيفتح صفحة البريد الإلكتروني لجامعة الدمام وبعدها تقوم يمكنك استقبال جميع الرسائل من المنتدى ويمكنك إرسال واستقبال جميع الرسائل من أي شخص لديه حساب على البريد الإلكتروني لجامعة الدمام ويمكنك استخدام جميع الخدمات التي يوفرها هذا البريد.

تاريخ إنشاء جامعة الدمام

تعتبر جامعة الدمام من أعرق الجامعات التي تأسست في المملكة العربية السعودية حيث تأسست عام 1975 أي قبل حوالي أربعة عقود ، وأصدر رئيس الوزراء السعودي قراراً بتقسيم جامعة الملك فيصل إلى جامعتين إحداهما كانت جامعة الدمام لذلك أصبح اسمها جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وكان ذلك عام 2009.

أقسام وكليات جامعة الدمام

تضم جامعة الدمام العديد من الكليات والأقسام العلمية ، حيث تضم الجامعة حوالي 19 كلية يدرس فيها أكثر من 45 ألف طالب وطالبة ، وتعتبر بها عددًا كبيرًا جدًا من الطلاب ويعزو الصقر عدد الطلاب. من طلاب الجامعة إلى مساحتها الكبيرة نسبيًا ، ويمكن أن تضم عددًا كبيرًا جدًا من الطلاب ، والجامعة بها العديد والعديد من البرامج التعليمية المفيدة التي تفيد جميع الطلاب. الجدير بالذكر أن آلاف الطلاب يأتون كل عام إلى الجامعة ويدرسون هناك ويسجلون أيضًا عبر البريد الإلكتروني لجامعة الدمام للالتحاق بالجامعة والدراسة فيها واستخدام المواد التعليمية المتوفرة هناك.

ومن حيث أقسام الجامعة فهي مقسمة إلى عدة أقسام منها كليات الصحة وكليات الهندسة وكليات العلوم والإدارة.

أولاً: كليات الطب:

كلية الطب ، كلية التمريض ، كلية العلوم التطبيقية ، كلية العلوم الطبية ، الجبيل ، كلية التمريض ، كلية الصحة العامة ، كلية طب الأسنان

ثانياً: كليات الأعمال والعلوم:

كلية المجتمع كلية إدارة الأعمال كلية علوم الحاسب كلية الدراسات التطبيقية وعلوم المجتمع

ثالثا كليات الهندسة

كلية الهندسة كلية التصميم كلية العمارة والتخطيط

رابعاً: جامعات التربية

  • كلية الشريعة والعلوم
  • كلية التربية
  • كلية الآداب

تضم جامعة الدمام مستشفى جامعي كبير جدًا به العديد من الأقسام الطبية مثل الطب الباطني وطب الأعصاب والطب النفسي وأمراض الكلى وأمراض الجهاز التنفسي لأنهم يعالجون كل هذه الأمراض.

كما تتميز جامعة الدمام بتزويدها بأساليب البحث العلمي ، وتتميز بمواكبة العصر الحديث في التطور التكنولوجي ، كما أن هناك العديد من الأقسام التي تعتمد على التعلم الإلكتروني وتقلل بشكل كبير من الدراسات الروتينية ، وذلك بسبب إيمانها بضرورة تأسيس البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والتقدم الإلكتروني. نجاح أي دراسة في العالم لأنها تعمل على تقديم خدمات متنوعة للطلاب الدارسين فيها من جميع أنحاء المملكة وليس فقط المملكة العربية السعودية ولكن أيضًا للدارسين فيها من جميع أنحاء العالم عبر البريد الإلكتروني الجامعي الدمام أثناء محاولتهم تقديم كل ما هو جديد للطلاب على هذا البريد الإلكتروني ، فالطلاب الذين لديهم حساب عليه يحصلون على كل تحديث أو تعديل في أي من البرامج الدراسية أو أي شيء متعلق بالجامعة على بريدهم الإلكتروني في جامعة الدمام وبالتالي من المهم جدًا أن يكون لكل طالب بريد إلكتروني خاص في هذه الصفحة حتى يتمكن من مواكبة كل ما هو جديد والوصول إليه بكل ما يتعلق بالجامعة وخاصة المدارس الثانوية.

بريد جامعة الدمام – الأهداف الإستراتيجية لجامعة الدمام

جامعة الدمام من الجامعات التي تهتم كثيراً بطلابها وتحاول تقديم كل ما هو مفيد للطلاب ، أما عن بعض الأهداف الإستراتيجية للجامعة فهي:

  • أولاً ، تهدف جامعة الدمام إلى إيلاء اهتمام كبير للبحث العلمي الحديث وتحاول دائمًا تقديم كل ما هو جديد في البحث العلمي.
  • ثانيًا ، تهتم جامعة الدمام بمستوى التعليم وتسعى دائمًا لضمان جودة عالية.
  • ثالثًا ، يركز على صياغة وتعزيز المساءلة والشراكة المجتمعية.
  • رابعاً: تعمل الجامعة على ترسيخ قيم ومبادئ وقدرات كل طالب.
  • خامساً: تهتم الجامعة بنظام الاتصالات وتقنية المعلومات.
  • سادساً ، تعمل الجامعة باستمرار على تطوير المدن الجامعية.
  • سابعا ، جامعة الدمام تعمل باستمرار على تعزيز قدرتها المالية لتقديم المساعدة لجميع طلابها الراغبين فيها.

يوجد العديد من المراكز التابعة لجامعة الدمام ، منها مركز البحث العلمي الأساسي والتطبيقي ، ومركز اختبارات الجودة ، ومكتب براءات الاختراع ، ومعهد البحوث والاستشارات الطبية ، ومركز التوثيق والمعلومات والعديد من المراكز الأخرى التي تتبعها. نفس نهج جامعة الدمام ، حتى يتمكنوا من تقديم أفضل الخدمات لجميع الطلاب الذين يدرسون هناك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى