منوعات عربية

التسمم أبرزها.. أضرار الإفراط في شرب الماء

ينصح الكثير من الناس بشرب الكثير من الماء على مدار اليوم. لأنه مهم لجسم الإنسان ، وحتى الكلى تزيل السموم من الجسم ، ولكن هل فكرت يومًا أن الماء يمكن أن يسبب ضررًا خطيرًا؟
قد يبدو غريباً ، لكن في الواقع ، شرب الكثير من الماء يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض ، والتي يمكن أن تؤدي أحيانًا إلى التسمم. لأن الكلى تستطيع فقط تصفية نصف لتر من الماء كل ساعة ؛ وبذلك يتم تخزين المياه الزائدة في خلايا الجسم مما يؤدي إلى انتفاخها ، ويحتاج الشخص البالغ عادة من 3 إلى 4 لترات من الماء فقط يوميًا ، والآن سنبين لك ضرر الإفراط في الشرب.


تورم الخلايا:

يؤدي الإفراط في شرب الماء إلى انتفاخ الخلايا الناتج عن انخفاض محتوى الصوديوم في الدم بأكثر من 135 ملم لكل لتر.


استفراغ و غثيان:

ينتج الغثيان والقيء أيضًا عن نقص صوديوم الدم الناجم عن شرب الكثير من الماء.



التبول المفرط:

بالطبع ، يؤدي شرب الكثير من الماء إلى التبول المفرط ، مما قد يمنعك من إنجاز الكثير من الأعمال بسرعة ، ويمكن أن يتسبب أيضًا في قلة النوم المستمرة طوال الليل.

الصداع والتعب:

انخفاض الصوديوم في الدم ، والذي يأتي نتيجة شرب الكثير من الماء ، يسبب الشعور المستمر بالصداع والتعب.

قلب:

يضخ القلب الدم إلى جميع أعضاء جسم الإنسان ، وعند شرب الكثير من الماء يزيد من حجم الدم داخل الجسم ، مما يسبب ضغطًا على الأوعية الدموية والقلب ، من بين العديد من الأضرار الأخرى.

قلب

التعرق المفرط

شرب الكثير من الماء يسبب التعرق المفرط ، خاصة في الليل.

الكلى:

شرب الكثير من الماء منذ وقت ليس ببعيد يؤثر على التوازن الطبيعي للأملاح في الجسم مما يؤدي إلى فشل الوظيفة الطبيعية للكلى وعدم قدرتها على إخراج الفائض من الجسم.

سم:

شرب الكثير من الماء يسبب تسمم الماء ، وهو اضطراب في وظائف المخ يحدث بسبب الماء الزائد في الدم.

نضوب البوتاسيوم:

الإكثار من شرب الماء يؤدي إلى استنفاد البوتاسيوم الذي يعتبر عنصرًا أساسيًا في الجسم ، ونفاد البوتاسيوم يؤدي إلى مشاكل وآلام في الصدر والساقين.

مرض الكبد:

احتباس السوائل في الجسم بسبب الإفراط في شرب الماء يؤدي إلى أمراض الكبد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى