لايف ستايل

انا متوترة جداً !

هل تشعر أن لديك حالة لا نهاية لها من التوتر والقلق والضغط النفسي والعاطفي؟ لا تثبط عزيمتك ، فلا يزال هناك متسع من الوقت لاستعادة السيطرة والتخلص من هذا التوتر.

1. ابق هادئا.
قول هذا أسهل من فعله ، لكن عليك المحاولة. قبل أن تنفجر ، فكر في المواقف التي تسبب التوتر بشكل منطقي – قدر الإمكان – حتى تتخلص من السلبيات التي غالبًا ما تجعلك تفكر طويلاً وبقلق بشأن الأمر.
2. حافظ على موقف إيجابي.
قد لا تتمكن من تغيير مصادر التوتر ، ولكن يمكنك تغيير موقفك. ابحث عن البطانات الفضية. بدلاً من صرير أسنانك عندما لا تجد ساحة انتظار فارغة أو تتعثر في ازدحام مروري ، استغل الوقت للتفكير في أشياء ممتعة. تقول سارة واسنر فلين ، مؤلفة كتاب The Happy Things Book ، إن آخر شيء قد تفكر فيه هو الابتسام ، لكنه يعمل! اتصل بأحد أصدقائك وأخبرها أنها عالقة في أزمة بطريقة ممتعة. انظر حولك وابحث عن موقف مضحك أو غريب واضحك عليه. أو يمكنك العثور على أغنية جميلة على الراديو والاستماع إليها والغناء معها.
3. كن مرنا.
غالبًا ما تسبب الحجج الكثير من التوتر والعصبية. لذلك إذا وجدت نفسك في منتصف نقاش عميق في كل مرة ، فكن مرنًا وقم بإنهاء المناقشة بطريقة ترضي الجميع دون ضغوط. ابحث عن حلول وسط أو حاول تمرير بعض الأشياء دون مناقشات مكثفة. جرب هذه الطريقة وانظر كيف ستصبح الحياة أسهل وأبسط وأجمل.
4. اعتني بنفسك.
عندما يزداد مستوى التوتر والعصبية ، يزداد خطر الإصابة بالأمراض. لا تنتظر الإجهاد ليأكلك ويسيطر على جسدك. اعتن بنفسك ، تخلص من التوتر تدريجياً وبطرق فعالة ، مثل التمارين ، والتدليك ، والتنفس العميق ، والتدليل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى