لايف ستايل

اهم المشروبات لتقليل الوزن – نصائح عامه لخسارة الوزن

لكل الراغبين في التخلص من الوزن الزائد والحصول على قوام لائق ووزن مثالي ، ستتعرفون معنا في هذا المقال على أهم المشروبات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد حصريًا على مجلة دايت العربية الأولى في العالم. عالم الرشاقة والصحة والجمال
أفضل مشروبات إنقاص الوزن - نصائح عامة لفقدان الوزن
لا يكمن سر نجاح إنقاص الوزن في الحد من تناول الطعام فحسب ، بل أيضًا في الانتباه إلى المشروبات. تحتوي المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة على نسبة عالية من السكر ، مما يقضي على فكرة فقدان الوزن من الأساس. إليك بعض المشروبات اللذيذة وتساعدك على إنقاص الوزن في نفس الوقت

شاي أخضر:

لا أحد يستطيع أن يتجاهل فوائد الشاي الأخضر ، سواء كان ذلك لتطهير الجسم ، أو إنعاش الوجه ، أو الوقاية من السرطان أو حتى التخلص من نزلات البرد.

لكن الشيء المدهش هو أن الدراسات الدولية أظهرت مؤخرًا أنه بشرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لمدة أسبوع كامل دون انقطاع ، فإنك تشير إلى جسمك لحرق 35٪ إلى 43٪ من الدهون لاحتوائه على مضادات الأكسدة بدرجة عالية جدًا. كميات ، مما يجعلها واحدة من أعلى قائمة مشروبات التخسيس والحمية.

مشروب التخسيس “جيليان مايكلز” الشهير:

يعتبر مشروب “جيليان مايكل” ​​من أكثر مشروبات الحمية فعالية في أمريكا وأوروبا. تم تطبيقه على أكثر من مليون شخص وثبت أنه يخلص الجسم من الماء الزائد مما ينعكس بشكل كبير على وزنك.

لتحضير المشروب ، خذ معك:

60 أوقية من الماء المقطر النقي.

-ملعقة سكر.

– ملعقة من عصير التوت البري.

– كيس شاي جذور الهندباء (متوفر في الصيدليات).

– ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

أضف المكونات المذكورة أعلاه معًا واخلط واشرب 60 أونصة يوميًا لمدة 7 أيام وستلاحظ الفرق في شكل جسمك يتغير للأفضل.

ماء بارد:

قد يعاني البعض من ارتفاع أسعار بعض مكونات مشروبات الدايت أو صعوبة الحصول عليها ، لكن الدراسات أظهرت أنك لست بحاجة إلى إنفاق المال والوقت في البحث عن هذه المكونات ، لأن الحل بسيط للغاية ومتوفر دائمًا في جهازك. بيت.

أظهرت التجارب العلمية أنه بشرب حوالي عشرة أكواب من الماء المثلج يوميًا ، ستخسر من 250 إلى 500 سعرة حرارية ، والسبب بسيط جدًا ، لأنه بمجرد شربك لهذا الماء البارد ، سيحرق جسمك عددًا من السعرات الحرارية لضبط درجة حرارة. من هذا الماء إلى درجة حرارة الجسم الطبيعية ، ونتيجة لذلك ، تفقد الوزن بشكل ملحوظ للغاية ويتكرر هذا الأمر يوميًا.

عصير خضار:

من الحيل الفعالة في مجال إنقاص الوزن شرب كوب كبير من عصير الخضار قبل الوجبة مباشرة.وفقًا للنتائج الأخيرة من جامعة بنسلفانيا ، فإن استهلاكك اليومي لعصير الخضار قبل الغداء سيقلل بالضرورة من طعامك بمقدار 135 سعرات حرارية.

كل ما عليك فعله هو اختيار الخضروات المفضلة لديك ، ومزجها في الخلاط وإضافة التوابل المفضلة لديك لبدء وجبتك بطريقة صحية وفعالة.

حليب منزوع الدسم:

يعتقد بعض الناس أن الحليب يساعد على زيادة الوزن ، لكن التجارب العلمية أكدت أن الكالسيوم الموجود في الحليب الخالي من الدسم يزيد من قدرة الجسم على مضاعفة كمية الدهون التي تفقدها عند اتباع نظام غذائي معتدل.

بشرب كوب من الحليب الخالي من الدسم يوميًا ، يمكنك أن تفقد 70٪ من الدهون من جسمك أكثر من أولئك الذين لا يشربون الحليب على الإطلاق.

مغلي الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع:

يعتبر من الوصفات العربية التي تم تجربتها منذ القدم ، وقد ثبت أن هذا المشروب يحرق الدهون بسرعة كبيرة ويساعد في التخلص من “البطن”.

وطريقة صنع المشروب سهلة للغاية ، فقط أحضر كوب ماء وأضف ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الكمون والنعناع والزنجبيل واخلطهم جيداً ثم غلي الخليط لمدة 10 دقائق وصفيه.

وللحصول على نتيجة فعالة ، عليك تناول هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم ، نصف ساعة قبل ثلاث وجبات ، ومحاولة الاستمرار في استخدامها لمدة 15 يومًا ، وسترى الفرق خاصة في منطقة البطن.
أفضل مشروبات إنقاص الوزن - نصائح عامة لفقدان الوزن
عصائر الديتوكس:
يمكن أن تساعدك العصائر التي تخلص جسمك من السموم المتراكمة على إنقاص الوزن بشكل كبير وسهل جدًا. من المعروف أن الحمضيات تتمتع بقدرة كبيرة على تخليص الجسم من السموم القوية ، مثل الجزر والتفاح والزنجبيل الغنية بالألياف.

لهذه العصائر أهمية كبيرة لأنها مدعومة بمضادات الأكسدة الكبيرة لجسمك ، بالإضافة إلى دعمها للجهاز الهضمي وتخليص الجسم من السموم والمواد الكيميائية الخطرة المتراكمة في الأمعاء ، مما يساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع وبطريقة أكثر أمانًا.

عصائر الخضار:

تعتبر عصائر الخضروات مثل الملفوف والملفوف والقرنبيط والقرنبيط فعالة للغاية في قتل الدهون وتساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة. بالإضافة إلى الحفاظ على صحتك ، فهو يساعد على موازنة مستويات هرمونات الجسم ومنع الاختلالات.

شاي أخضر:

يستخدم الشاي الأخضر منذ مئات السنين لفوائده العظيمة ، بما في ذلك فقدان الوزن. على الرغم من أن هذا يتحقق ببطء وعلى المدى الطويل ، فإن شرب كوب منتظم من الشاي الأخضر يوميًا سيوفر لجسمك جميع مضادات الأكسدة التي يحتاجها ويساعد على حرق الدهون بمعدل أسرع من خلال زيادة التمثيل الغذائي. لذلك ، فهو مثالي لحرق المزيد من السعرات الحرارية ، وزيادة مستويات الطاقة وقمع الشهية ، وهي بالضبط الآلية الصحيحة لفقدان الوزن.

عصير التوت البري والكمثرى:

بصرف النظر عن كونها لذيذة وسهلة التحضير ، فإن هذه العصائر غنية بالعناصر الغذائية والمعادن. عصير التوت البري مع الكمثرى هو الأكثر فاعلية في إنقاص الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ويساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي ، أي حرق دهون الجسم. بالإضافة إلى كونها غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.

قهوة سوداء:

تعتبر القهوة مشروبًا رائعًا إذا تم تناولها باعتدال حيث سيكون لها العديد من الفوائد الصحية. ليس فقط لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. يتمتع الكافيين أيضًا بالقدرة المثالية على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.
وإذا كنت ترغب في استخدام القهوة لحرق الدهون ، فلا يجب إضافة السكر أو الحليب إليها.

اناناس و كيوي

هذه الوصفة لمن لا يفضل طعم الوصفات العربية. هذه الوصفة طعمها لذيذ ومنعش. يعطي نتائج في غضون 15 يومًا ويساعدك على خسارة حوالي 10 كيلوغرامات. بالطبع ، هذه النتائج أفضل مع اتباع نظام غذائي ونظام ممارسة الرياضة.
تتكون هذه الوصفة من 5 شرائح أناناس مع قطعتين كيوي وملعقة سكر. توضع المكونات في خلاط عصير مع كوب ماء. يتم تناول العصير يوميًا بدلاً من الغداء.

خمسة مشروبات عشبية لتقوية الدهون وإنقاص الوزن:

عناصر:
– ملعقة صغيرة كمون
– ربع ملعقة صغيرة من البردقوش
– ربع ملعقة صغيرة قرفة
– ربع ملعقة صغيرة زنجبيل
عصير ليمون
كوب ماء ساخن
– ملعقة نعناع مطحون

طريقة التحضير:

اخلطي الأعشاب الخمسة وأضيفيها إلى كوب من الماء الساخن.
نضيف عصير الليمون إلى الكوب ونقلب ونتركه لمدة ربع ساعة.
صفي المشروب جيدًا واشربه قبل نصف ساعة من كل وجبة ، ثم اشرب كوبًا كبيرًا من الماء بعد شربه.
ستلاحظ الفرق في وزنك وشهيتك بسرعة خلال 5 إلى 14 يومًا.
أفضل مشروبات إنقاص الوزن - نصائح عامة لفقدان الوزن

أهم الخطوات البسيطة التي تساعدك على إنقاص الوزن:

تناول خمس وجبات في اليوم. حيث تكون الوجبات صغيرة وموزعة على مدار اليوم وتشمل ثلاث وجبات رئيسية منها وجبتين خفيفتين ، ولا تهمل أيًا من هذه الوجبات ، حيث يؤدي ذلك إلى عدم تلقي العناصر الغذائية الأساسية ، كما أنك تشعر بالجوع وتناول المزيد من الطعام في الوجبة التالية.

تناول نظام غذائي متنوع يحتوي على جميع العناصر الغذائية (الكربوهيدرات والبروتينات والدهون) ولكن بالكمية التي تناسبك. لأن هذه المبالغ تختلف من شخص لآخر.

قلل قدر الإمكان من الأطعمة الغنية بالدهون مثل الزيوت والمكسرات والزبدة والقشدة والطحينة والشوكولاتة والحلويات والمايونيز.

– تقييد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ؛ مثل المربى والمشروبات الغازية والفواكه المجففة والحلويات.

قلل من تناول الملح واستبدله بالليمون والتوابل. تزيد الأطعمة المملحة أو المملحة من احتباس السوائل في الجسم وبالتالي زيادة الوزن.

– زيادة تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة مثل خبز القمح والنخالة لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية الهضم وتقلل من الوقت الذي تبقى فيه الهدر داخل الجهاز الهضمي.

كل ببطء؛ لأنه يمنح معدتك فرصة لقمع شهيتك ، مما يجعلك تشعر بالشبع.

– عند اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن ، لا تنتبه للبرامج التي تفقد أكثر من (1-2) كيلو جرام في الأسبوع ، لأنك إذا فقدت الوزن ببطء ، فسوف تحافظ على الوزن الجديد وتأكد من أن هذا النظام يناسبك من حيث (الوزن ، الطول ، العمر ، الجنس ، نسبة الدهون في الجسم والحالة الصحية أو وجود مشاكل أو اضطرابات صحية).

– عند الشراء والتسوق لشراء الطعام ، يجب قراءة القيمة الغذائية لكل منتج لاختيار المنتجات التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والملح.

لا تتناول أي نوع من أنواع إنقاص الوزن أو مثبطات الشهية دون استشارة طبيب أو اختصاصي تغذية.

لا تستخدم الملينات العشبية أو المسهلات الصناعية لإنقاص الوزن لأن كل هذه المسهلات هي فقدان السوائل والحفاظ على الدهون كما هي.

اشرب الكثير من الماء (8-10) أكواب من الماء يوميا.

مجهود عضلي مفرط ، مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

تذكر دائمًا أن زيادة الوزن هي اختصار للعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك (أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والسكري واضطرابات الجهاز الهضمي).

أفضل مشروبات إنقاص الوزن - نصائح عامة لفقدان الوزن

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى