لايف ستايل

خبير اقتصادي يوضح عبر 24: كيف تتعامل مع التخفيضات الكبرى وما هي أبرز النصائح

أكد الخبير الاقتصادي الإماراتي ، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ، حمد العوضي ، أنه في ظل الخصومات والعروض العديدة والمتعددة في المتاجر المختلفة ، وخاصة الإلكترونية ، في هذا الوقت من العام ، يجب أن يكون المستهلك اليقظة في تقييم جدوى هذه الخصومات وواقع أسعار السلع قبل البيع وبعده ، يجب أيضًا التحقق منها عند شراء أي عنصر ، بغض النظر عن سعره ، وعدم الانغماس في العرض الضخم. وقال حمد العوضي في تصريحات لـ 24 إن “الخصومات والعروض ومواسم التخفيضات تتزامن مع الأعياد والمناسبات المحلية والدولية مثل صفقات” الجمعة السوداء “التي شهدت مؤخراً إقبالاً شعبياً عالياً على مختلف السلع والمنتجات ، بسبب توقيت طرحها في السوق.

وأكد: “هذه الخصومات وتوقيتها لها لقاء وبعد اقتصادي ، مما يخلق حركة في الحركة الاقتصادية ، خاصة في قطاع التجزئة”. موسمه والمخزن يريد التخلص من هذا وغيره من العناصر. “

يعتقد العوضي أن المستهلك هو الحكم الأساسي لإثبات أصالة وصحة الخصومات العميقة المشكوك فيها ، فهو من يتحكم في هذا النظام بنسبة 80٪ ، لذلك يجب أن يكون المستهلك على دراية كاملة باحتياجاته ويقدرها حتى لا يقوم بذلك. الوقوع فريسة لأي استغلال من قبل المحلات التجارية وعدم شراء السلعة بالتأكيد لسعرها الرخيص ولكن ترغب في احتياج السلعة.

وأوضح أن “الدور الرقابي لهذه المؤسسات فعال إلى حد ما خاصة أنه من الصعب مراقبة أسعار السلع قبل وبعد البيع خاصة أن بعض السلع تخضع لعوامل السوق مثل أسعار العرض والطلب وأسعار التصدير والاستيراد. ، رسوم الشحن والضرائب والرسوم التي تخضع للتغيير ، مع الإشارة إلى أن “الإمارات دولة موردة ومن الصعب تتبع أسعار السلع في الدول التي يتم شحنها منها.

وقال إن “حملات التخفيضات صحيحة وتساعد على دفع الاقتصاد إلى الأمام ، لكن لا ينبغي أن نغفل عن أهمية دور المستهلك في ضبط النفس ودرجة قدرته على التحكم في غريزة الشراء والامتلاك في الوجود. من الأسعار الرخيصة “، مضيفًا أن” المستهلك يجب أن ينتبه إلى سعر السلعة “. قبل التخفيضات وبعدها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى