لايف ستايل

دراسة حديثة: البدانة تزيد من خطر أمراض القلب، وإن لم تترافق بأمراض أخرى

HealthDay News: 11 سبتمبر 2017

وجدت دراسة حديثة كبيرة أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يواجهون خطرًا متزايدًا للإصابة بأمراض القلب في السنوات الخمس المقبلة من العمر ، حتى لو لم يكونوا يعانون حاليًا من حالات أخرى مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

تتعارض نتائج الدراسة الحالية (التي شملت 3.5 مليون بالغ بريطاني) مع الآراء التي تدعم مفهوم “ السمنة الصحية ” ، والتي اقترحتها دراسات سابقة أظهرت أن السمنة في حد ذاتها قد لا تكون عامل خطر على صحة القلب. .إذا كان الشخص يتمتع بصحة أيضية جيدة ، فهذا يعني أنه لا يعاني من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو مرض السكري من النوع الثاني.

تقول الباحثة جينيفر بيا من مركز السرطان بجامعة أريزونا ، والتي كتبت تقريرًا عن الدراسة التي نُشرت جنبًا إلى جنب مع الدراسة في 11 سبتمبر في مجلة الكلية الأمريكية طب القلب.

وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية ، فإن 38 بالمائة من البالغين الأمريكيين يعانون من السمنة المفرطة ، مما يعني أنهم معرضون للخطر حتى لو لم يكونوا يعانون من مشاكل أخرى في أجسامهم.

قام مجموعة من الباحثين بقيادة د. حلل ريشي كالاتشيتي ، الأستاذ في جامعة برمنغهام في بريطانيا ، السجلات الطبية لما يقرب من 3.5 مليون بالغ.

وأظهرت السجلات أن حوالي 15 في المائة من عينة الدراسة كانوا يعانون من السمنة ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة من الناحية الأيضية ، مما يعني أنهم لا يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول في الدم. بينما يتمتع 38 في المائة من عينة الدراسة بوزن طبيعي ، إلا أنهم يتمتعون أيضًا بصحة جيدة من الناحية الأيضية.

على مدى خمس سنوات ، أصيب أكثر من 165300 شخص بأمراض القلب أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي ويتمتعون بصحة جيدة لديهم مخاطر أقل بنسبة 49 في المائة للإصابة بأمراض القلب التاجية (مثل النوبة القلبية) مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين لا يعانون من أمراض التمثيل الغذائي.

كما لاحظ الباحثون زيادة مضاعفة في مخاطر الإصابة بأمراض القلب وزيادة بنسبة 7 في المائة في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وفقًا للعلماء ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل السمنة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الشخص البدين.

وفقًا للعلماء ، فإن زيادة الدهون في الجسم تحفز إطلاق المواد الالتهابية ، ويمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة والمزمنة من الالتهاب في الجسم إلى الإصابة بأمراض الشرايين.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزن الطبيعي ليس ضمانًا نهائيًا للصحة الجيدة. كشفت بيانات الدراسة أن حوالي 10 في المائة من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو السكر في الدم ، وهم معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أخبار يوم الصحة من قبل ايمي نورتون

المصادر: جينيفر بي ، دكتوراه ، أستاذ مساعد في الطب ، مركز السرطان بجامعة أريزونا ، توكسون ؛ Chip Lavie ، MD ، المدير الطبي لإعادة تأهيل القلب وطب القلب الوقائي ، معهد Ochsner للقلب والأوعية الدموية وأستاذ الطب ، مدرسة Ochsner السريرية – كلية الطب بجامعة كوينزلاند ، نيو أورلينز ؛ 11 سبتمبر 2017 ، مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، عبر الإنترنت

حقوق النشر © 2017 HealthDay. جميع الحقوق محفوظة عنوان URL: http://consumer.healthday.com/Article.asp؟ AID = 726427

المؤلف: ايمي نورتون
مراسل يوم الصحة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى