لايف ستايل

دراسة حديثة: الحوافر المادية تشجع المدخنين على ترك تلك العادة السيئة!

HealthDay News: 30 أكتوبر 2017

وجدت دراسة حديثة أن كلاً من المكافآت المالية والدعم الشخصي يمنح المدخنين فرصة أفضل للإقلاع عن التدخين.

المؤلف الرئيسي للدراسة د. تقول كارين لاسر ، أخصائية الطب الباطني في مركز بوسطن الطبي وأستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة بوسطن ، “تشير نتائج دراستنا إلى أن مناهج حث المدخنين على الإقلاع عن التدخين يجب أن تكون متعددة الأوجه. والتركيز على تقديم مساعدات الإقلاع عن التدخين والحوافز المالية حيثما أمكن ذلك.

اشتملت الدراسة على أكثر من 350 مدخنًا بالغًا ، تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين. تم تعيين مرشد بشري لكل شخص في المجموعة الأولى لمساعدتهم في الحصول على وصفات لبدائل النيكوتين والإحالة إلى الأطباء. كما عُرض على المجموعة الأولى مكافأة نقدية قدرها 250 دولارًا إذا تمكنوا من الإقلاع عن التدخين في غضون 6 أشهر ، ومكافأة أخرى قدرها 500 دولار إذا أقلعوا عن التدخين لمدة 12 شهرًا. الأشخاص الذين لم يستقيلوا في غضون ستة أشهر حصلوا أيضًا على فرصة أخرى للفوز بمبلغ 250 دولارًا إذا استقالوا بعد 12 شهرًا.

تم إعطاء أعضاء المجموعة الثانية معلومات فقط حول مساعدات الإقلاع عن التدخين.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه بعد 6 أشهر من بدء الدراسة ، تمكن 10 في المائة من المدخنين في المجموعة الأولى من الإقلاع عن التدخين ، بينما تمكن 1 في المائة فقط من المدخنين في المجموعة الثانية من الإقلاع عن التدخين. بعد 12 شهرًا ، تمكن 12 في المائة من المدخنين في المجموعة الأولى من الإقلاع ، مقارنة بـ 2 في المائة فقط من المدخنين في المجموعة الثانية.

يقول لاسر: “استفاد غالبية الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين من حضور ونصيحة مستشار ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان المستشار وحده كافياً ، أو ما إذا كان الحافز المادي هو سبب مهم لهم للإقلاع عن التدخين”.

وفقًا لمؤلفي الدراسة ، كان المدخنون الأكبر سنًا والنساء والمدخنون ذوو البشرة الداكنة أكثر عرضة للإقلاع عن التدخين في مجموعة الدعم من أقرانهم الباقين.

نُشرت نتائج الدراسة في 30 أكتوبر / تشرين الأول في مجلة الطب الباطني الصادرة عن الجمعية الطبية الأمريكية. جاما للطب الباطني.

أخبار يوم الصحة ، روبرت بريت

المصدر: مركز بوسطن الطبي ، بيان صحفي ، 30 أكتوبر / تشرين الأول 2017

حقوق النشر © 2017 HealthDay. جميع الحقوق محفوظة عنوان URL: http://consumer.healthday.com/Article.asp؟ AID = 727999

—روبرت برييدت

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى