لايف ستايل

ربع مقاعد مجلس جامعة الطائف نسائية

ينشط عام 2030 ويتزامن مع اليوم العالمي للمرأة

خطت جامعة الطائف خطوة مهمة نحو تمكين قياداتها من المشاركة في صنع القرار بعد زيادة عدد النساء في مجلسها الجامعي إلى 6 من إجمالي 25 عضواً في المجلس ، مما يمنحهن تمثيلاً وتأثيراً أكبر في صنع القرار. .

تعد نسبة عضوات مجلس جامعة الطائف الأعلى على الإطلاق مقارنة بمجالس الجامعات في المملكة ، باستثناء جامعة نورة بنت عبد الرحمن ، وهي جامعة نسائية بالكامل ، وهي أيضًا مماثلة للنسبة الحالية. من قبل النساء. في عضوية مجلس الشورى.

وأعلنت جامعة الطائف عن صدور قرار وزير التربية والتعليم د. أحمد بن محمد العيسى يوافق بموجبه على ترشيح مديره د. حسام بن عبد الوهاب زمانة لتعيين وكيل جديد للطالبات. تعيين عميد للدراسات بالكلية ، وكذلك تعيين عميدتين تشمل مسؤولياتهما شطر الطلاب والطالبات ، بالإضافة إلى إصدار قرارات أخرى ، من رئيس الجامعة بتعيين ثلاثة رؤساء أقسام في مختلف. الكليات.

تضمنت القرارات الصادرة تعيين د. إيمان بنت سعد الزهراني نائب مدير الجامعة لشؤون الطالبات تعيين د. سارة بنت جزاء العتيبي عميد عمادة شؤون المكتبات بتعيين د. هيفاء النفيعي عميدًا للدراسات الجامعية (تعتزم الجامعة تحويل العمادة إلى عمادة اتصالات دولية) ، بالإضافة إلى تعيين د. رنا بنت غازي الزيني عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وزادت القرارات الجديدة ، التي صدرت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الخميس الماضي ، عدد عمدات الجامعة إلى ست عمداء ، بحسب د. تم تعيين دلال بنت محي الدين نمنقاني عميدًا لكلية الطب في وقت سابق. وبذلك أصبح أول عميد لكلية يضم أعضاء هيئة تدريس وطلابًا من كلا الجنسين في الجامعة. المملكة وكذلك أوراق اعتماد د. المشاركة بنشاط في صنع القرار.

تزامن هذا القرار مع موافقة وزير التربية والتعليم د. أحمد بن محمد العيسى ، الأحد الماضي ، تكليف 14 عضوة هيئة تدريس سعودية للعمل كممثلات جامعات لشؤون المرأة لمدة ثلاث سنوات ، وذلك في إطار المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بالمرأة وتقديم الدعم لها. من خلال تنمية حقوق المرأة ومواهبها وطاقتها وتمكينها من المشاركة في صنع القرار على مستوى المؤسسات الحكومية.

دير الجامعة د. أصدر حسام بن عبدالوهاب زمان قرارًا بتعيين د. إباء بنت مروان فلمبان رئيس قسم التمريض بكلية العلوم الطبية التطبيقية ود. ابتهال بنت يعقوب خوجة رئيس قسم الغذاء والتغذية بكلية العلوم ود. رشا بنت عبد الرحمن فلاتة رئيساً لقسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال.

أعلنت زمان مؤخراً في اجتماع سنوي لكادر الجامعة الفني والإداري أن سياسة الجامعة تتماشى مع رؤية المملكة بحلول عام 2030 لتمكين المرأة السعودية في المناصب الأكاديمية والإدارية ، مع التركيز على الاعتماد على معايير الجدارة الأكاديمية والقدرة. وإعطائها الأولوية على الفروق بين الجنسين بين أعضاء هيئة التدريس.

تنص رؤية المملكة 2030 على أن المرأة السعودية عنصر مهم في قوتنا ، فهي تشكل أكثر من 50٪ من العدد الإجمالي لخريجي الجامعات ، وتؤكد أن الدولة ستستمر في تطوير مواهبهم واستثمار طاقاتهم وتمكينهم. للحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلهم والمساهمة في تنمية مجتمعنا واقتصادنا.

الوكيل الجديد لشؤون الطالبات بالجامعة د. شغلت إيمان بنت سعد الزهراني منصب وكيل الكلية للبحث العلمي وأستاذ مشارك في الكيمياء التحليلية حتى قرار تعيينها في المنصب الجديد. جائزة دكتوراه مثال على الابتكار 2017.

سارة بنت جزاء العتيبي ، حتى قرار تعيينها عميدًا لشؤون المكتبات ، شغلت منصب عميد الدراسات الجامعية ، وهو أعلى منصب قيادي كانت تشغله سابقًا سيدة في الجامعة ، أستاذًا مساعدًا في كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة. التكنولوجيا ، وفي عام 2014 حصلت على درجة الدكتوراه. ساوثهامبتون البريطانية.

عميد الدراسات الجامعية المكلف د. اللغويات ‘في قسم اللغات الأجنبية في كلية الآداب بالجامعة وفي عام 2013 حصلت على درجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة.

دكتور. رنا بنت غازي الزيني عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر ، أستاذ مساعد بكلية العلوم الطبية التطبيقية وحصلت على درجة الدكتوراه في أمراض الدم من جامعة شيفيلد هيلم بالمملكة المتحدة عام 2013.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى