لايف ستايل

رجل يحفر بركة في قريته منذ 27 عاماً

أخذ رجل هندي على عاتقه حل مشكلة نقص المياه التي عانت منها قريته لفترة طويلة وقرر حفر بركة بيديه لتجميع مياه الأمطار لسد العجز المائي الكبير. اقترح شيام لال (42 عامًا) فكرة حفر بركة في قرية ساغا باهاد عندما كان عمره 15 عامًا فقط وبدلاً من التطوع لمساعدته ، بدأ القرويون يضحكون على الفكرة. ومع ذلك ، فإن هذا لم يردع الشاب عن إصراره على حفر البركة ، وبدأ العمل في المشروع بنفسه ، والذي استغرق حوالي 27 عامًا لإكماله وفقًا لأوديتي سنترال.

يعتبر شيام اليوم بطلاً في قريته حيث تحولت الحفرة الصغيرة التي بدأ حفرها منذ أكثر من ربع قرن إلى بركة كبيرة مملوءة بالمياه تبلغ مساحتها حوالي 1 هكتار وعمق 15 قدمًا ، وتوفر المياه الأساسية لجميع القرويين .

وقال شيام لصحيفة اندونيسيا تايمز المحلية: “لم يساعدني أحد في حفر البركة ، لا السلطات ولا القرويين”. ويشير إلى أن حلمه قد تحقق الآن من خلال توفير المياه الكافية للقرويين وماشيتهم.

وأضافت شيام: “من المضحك كيف يرغب الجميع في المساعدة الآن ، لكن لم يزعج أحد في الماضي عندما كنت في أشد الحاجة إلى المساعدة”.

انتشرت قصة شيام مؤخرًا في جميع أنحاء الهند ، مما دفع السلطات في منطقة ماهيندراجاره إلى الاعتراف أخيرًا بنجاحه الكبير. وزار عضو في المجلس التشريعي الإقليمي القرية وعرض على شيام جائزة قدرها 10000 روبية (156 دولارًا) لجهوده في حفر البركة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى