لايف ستايل

سريلانكا – أين تقع ماهي عملة كم عدد سكان سريلانكا

جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكيةجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية

تعتبر جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية من الدول ذات الاقتصاد الكبير ، خاصة في المجالات الصناعية والزراعية والتجارية للدولة ، حيث وصل معدل البطالة في العالم إلى 4٪. كما تشكل سريلانكا 7.4٪ من الناتج القومي الإجمالي والمحلي للبلاد.

أين تقع سريلانكا؟

تقع جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية في جنوب القارة الهندية ، وتشترك في حدود بحرية مع الهند في شمال المحيط الهندي وتحد قارة آسيا من الجنوب.

ما هي مساحة سريلانكا؟

تبلغ مساحة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية حوالي 65 ألف كيلومتر مربع وكولومبو هي عاصمة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية.

ما هو النظام السائد في سري لانكا؟

نظام الحكم السائد في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية هو نظام جمهوري.

ما هو عدد سكان سريلانكا؟

احتلت جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المرتبة الثالثة والتسعين من حيث التنمية البشرية المرتفعة ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 20.966.000 نسمة ، وفقًا لآخر إحصائيات عام 2015. ويعيش حوالي 21٪ في العاصمة كولومبو.

ما هي العملة السائدة في سريلانكا؟

العملة السائدة المستخدمة في المعاملات التجارية للشراء والبيع هي الروبية السريلانكية.

ما هي الديانات السائدة في سري لانكا؟

الديانة السائدة في جمهورية سريلانكا الاشتراكية الديمقراطية هي البوذية ، حيث تمثل حوالي 70٪ من أتباعها ، بينما يوجد عدد من الديانات الأخرى ، بما في ذلك المسيحية والإسلام والهندوسية ، والتي يتبعها عدد كبير من السكان.

كيف اعتنت سري لانكا بالصحة؟

تعتبر جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية من أكبر الدول في معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وهو الإيدز ، حيث وصلت نسبة الإصابة به إلى 64٪ في العالم.

ما هو اهتمام سريلانكا بالتعليم؟

يبدأ التعليم في حقوق السحب الخاصة من سن السادسة إلى السادسة عشرة وهو إلزامي ، وأولت الجمهورية اهتمامًا كبيرًا بالتعليم حتى وصل عدد الأطفال المتعلمين في المدارس إلى حوالي 90٪ ويحتوي أيضًا على عدد كبير من الجامعات والكليات العلمية والأدبية المهمة ، بما في ذلك أكبر جامعة في العالم ، جامعة سوازيلاند.

ما هي أهم مناطق الجذب السياحي في سريلانكا؟

تعتبر مدينة سيجيريا الأثرية من أهم وأشهر المعالم الأثرية التي تحكي قصص العصور القديمة وتجذب السياح ، بالإضافة إلى محمية غابة سنهارجا التي تعد من أكبر المحميات في العالم وتحتوي على عدد كبير من المناظر الخلابة المناظر الطبيعية التي تجذب السياح لزيارتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى