لايف ستايل

سعودي يزعم أنه المهدي المنتظر، تعرف على قصته وقصة المهدي الحقيقية

ادعاءات المهدي المنتظر كثيرة في التاريخ الإسلامي ، فكم من الناس في الماضي والحديث ادعوا أنهم المهدي المنتظر ، وأن الله قد أصلحهم ، وأرسلهم إلى الناس ، وهم من العلامات. الساعة ، وادعاء المهدي المنتظر من أكثر المزاعم التي آمن بها كثيرون ، وثبت فساده وبطلانه. وزاد انتشار هذه الادعاءات الكاذبة ، خاصة في العقود الأخيرة ، مع اشتداد الأزمة ضد المسلمين ، وعداء الأعداء لهم ، ورغبة المسلمين في منقذ لهم من هذه المصائب.

السعودية تدعي أنها المهدي المنتظر

انتشر ، في الأيام الأخيرة ، مقطع فيديو قصير يظهر رجلاً يرتدي رداء أبيض ولحية بيضاء ، مما يوحي بأنه كبير في السن ، على وسائل التواصل الاجتماعي ويوتيوب. خرج هذا الرجل في مقطع فيديو وادعى أنه المهدي المنتظر الذي أرسله الله إلى الناس وأن الله أنصره بشرف وآيات وحماه من أعدائه وحمايته من الطغاة وادعى هذا الرجل أن الله حفظه. من قتله ، فقد حمى رسوله صلى الله عليه وسلم ، لأنه يشبه الرسل بزعمه الكاذب ، وادعى أنه جاء ليهدي المسلمين وينصر الحق ويقضي على الباطل. أيده الله تعالى.

اقرأ أيضا: نظرة تاريخية للمهدي المنتظر عند السنة والشيعة

المطالبة بالمهدية في الميزان

ذكرنا أن دعوة المهدي المنتظر هي من أكثر المطالب تكرارا في كل تاريخ الأمة الإسلامية ، وظهرت دعوة المهدي المنتظر في زمن الخلفاء الأمويين والعباسيين والعثمانيين وانتشر أتباعهم فيها. العديد من الدول الإسلامية.

ومن بين الادعاءات الكاذبة للمهدي المنتظر التي أثرت في مجرى التاريخ الإسلامي ، ادعاء محمد بن تومرت أنه المهدي المنتظر في المغرب العربي في عهد المرابطين. على مدى عقود ، نعم ، انتبه حكام دولة الموحدين لأكاذيب الرجل وادعاءاته بعد وفاته ، لكن الجيل الأول منهم كان يؤمن بأن العقيدة تقوم عليها ودولتهم.

من أشهر حركات المهدي المنتظرة في التاريخ الحديث حركة المهدي المنتظرة في السودان أيام الاحتلال البريطاني ، ونجحت هذه الحركة في إلحاق العديد من الهزائم بالجيش البريطاني والمصري المشترك الذي أرسلته بريطانيا. للقضاء على الحركة في السودان واستمرت الحركة لعدة سنوات حتى تمكن البريطانيون من القضاء عليها.

معظم الذين يدعون أنهم المهدي المنتظر هم من المرضى النفسيين الذين يعانون من اضطرابات نفسية ، ونسبة كبيرة من المطالبين بالمهدي ليسوا مرضى عقلياً ولكنهم يعرفون ما يقولونه ولديهم أهداف للوصول إلى السلطة والحكم. بهذه الاتهامات الكاذبة التي يمكن أن تخدع الكثير من المسلمين ، خاصة في الآونة الأخيرة بضعف المسلمين ، والأمم تصرخ على أمة الإسلام ، عندما يحتشد الأكل على صحنه كرسول الله صلى الله عليه وسلم. قال لنا آية الساعة وقرب يوم القيامة.

اقرأ أيضًا: فيديو: مدعي جديد للمهدي المنتظر يظهر على كورنيش جدة

المهدي المنتظر من أهل السنة

عقيدة المهدي المنتظر من معتقدات أهل السنة والجماعة ، وأن ظهوره من أعظم آيات الساعة ، وأن ظهوره يتزامن مع نزول السيد المسيح عليه السلام وظهوره. ليأجوج ومأجوج والمسيح الدجال وأنه سيكون من عامة المسلمين الذين لا مجد لهم ، ويصحبه الله في ساعة واحدة ، ويكون إخلاصه في المسجد الحرام ، وتقترب الساعة. من الوريد الوداجي وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية الصحيحة المتعلقة بالمهدي المنتظر ومن هذه الأحاديث ما يلي:

  • عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال: خشينا وقوع حدث ما بعد نبينا ، فسألنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال قال: ((سيظهر المهدي في أمتي خمسة ، أو سبعة ، أو تسعة)) قال: قلت: أي شيء؟ قال: (سنين)) ، ثم قال: ((أنزلت السماء عليهم مياها ، والأرض لا تبقي من نباتها ، وداس مالها ، قال: ياتي إليه رجل فيقول: يا مهدي. قال: أعطني أعطني ، فتلقي في ثيابه ما يستطيع أن يحمله)).
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ((لو بقي في الدنيا يوم واحد أطال الله ذلك اليوم حتى يرسل الله مني أو من أهلي يطابق اسمي واسمه اسم الأب هو اسم أبي الذي يملأ الأرض بالعدل والعدل كما امتلأت إثم)).
  • وفي حديث جابر بن عبد الله – رضي الله عنهما -: ((فنزل عيسى بن مريم وقائدهم يقول: تعالوا وصلوا لنا ، فيقول: لا ، منكم ولاة على البعض. كإكرام لله -تعالى- على هذه الأمة)).[1]

اسمه ونسبه

ومن الأحاديث الثابتة عن المهدي المنتظر أنه سمي على اسم النبي صلى الله عليه وسلم (محمد بن عبد الله) ، وأنه من نسل فاطمة بنت النبي صلى الله عليه وسلم. وأسلمه لحديث أم سلمة – رضي الله عنها – التي قالت: سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول: ((المهدي هو من ذريتي من ذرية فاطمة)).

اقرأ أيضا: جنرال إيراني مقرب من خامنئي يدلي ببيان صادم: المهدي وراء احتواء كورونا … والوباء علامة على حدوثه

الوقت الذي غادر فيه

سيظهر المهدي المنتظر في آخر الزمان وقبل بدء الساعة وهو من آيات الساعة العظيمة ويقود الناس في الصلاة كإمام ويكون عيسى ابن مريم. عليه الصلاة والسلام ، وفي أيامه يكثر المال والثروات ويعظ الناس بالمال.

ويكون الوقت الذي يخرج فيه المهدي المنتظر بعد الخلافة الراشدة في نهاية الزمان وبعد القتال الذي سيحدث بين أبناء الخلفاء الثلاثة الذين أتوا بالحديث الشريف ، وسيكون المهدي المنتظر مترددًا في ذلك. بايعه ويقتله الله في ليلة واحدة. مقرها في القدس أمام الخليفة المهدي ، لذلك بعد وفاة الخليفة اختلف الناس وتقاتل ثلاثة أمراء ، كلهم ​​أبناء الخليفة ، فيعرفه الناس ويبايعونه على بقعة ، وهو يكره الإمارة والله في ليلة واحدة يصحح وهو رجل عادل وصالح يهدي المسلمين).

اقرأ أيضا: شاهد: أردني يقتل ولده تضحية للمهدي المنتظر

المهدي للشيعة

ويختلف الشيعة من طوائفهم المختلفة في إيمانهم بالمهدي المنتظر عن أهل السنة ، وينسبون إليه قوى خارقة وإلهية ، ويؤمن به اثنا عشر شيعيًا ، وهم شيعة إيران ، وتؤمن الطوائف الشيعية الأكثر عددًا وانتشارًا. المهدي أنه محمد بن الحسن العسكري ، وقد ثبت في التاريخ أنه لم يكن له أولاد ومات من هذا ، لكن الشيعة شوهوا هذا التاريخ وادعوا أنه ولد محمدًا في 255 هـ. في مدينة سامراء العراقية ، وأن هذا الفتى دخل القبو ، فاختبأ فيه من ذلك التاريخ حتى ظهوره في نهاية الزمان وقيادته. سيأتي الشيعة وجيوش الراية السوداء معه من خراسان ويقتلون السنة والمجتمع معه.

المهدي المنتظر عند الشيعة الإسماعيليين

ووفقًا للشيعة الإسماعيليين ، فإن المهدي المنتظر هو عبد الله ، الذي أسس دولة تسمى زورًا الدولة الفاطمية ، وهي في الواقع دولة العبيد بالنسبة لعبيد الله ، المحرض اليهودي ، مؤسس هذه الدولة الخبيثة ، التي أظهرت الإسلام. وستر الكفر ونشر البدع والشر في بلاد الإسلام ومن خلفها كانوا من الكافرين الزنادقة خارج الدين.

المهدي المنتظر من أهل السنة والجماعة من المعتقدات الراسخة والأحاديث التي تكررت في صدقه وسيظهر في آخر الزمان ويقود المسلمين وفي نهاية زمانه عيسى عليه السلام. هو سيخرج وستكون آيات عظيمة ليوم القيامة ، لكن في الوقت الحاضر يزعم الكثيرون زوراً أنهم المهدي المنتظر على أمل أن يتبعهم المسلمون في ادعائهم الكاذب لتحقيق أهداف السلطة.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى