زيادة

شروط كابتن طيار للنساء

شروط الكابتن التجريبية للنساء

يسأل الكثير من الناس عن متطلبات كابتن طيار ، لكننا نود أن نوضح أن كلا الجنسين يجب أن يتخذوا نفس الخطوات ليصبحوا طيارين ، وتشمل هذه المتطلبات:

  • يجب على القائدة الحصول على شهادة طبية من الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد أنها لائقة طبيا.
  • يجب أن يكون لدى النساء تدريب كافٍ لقيادة الطائرات.
  • بعد التدريب ، يجب عليها تقديم طلب للحصول على رخصة طيار طالبة. تسمح لها هذه الرخصة بممارسة مهنة طيران ، ولكن تحت إشراف طيار مدرب.
  • لكي تجتاز المرأة اختبار رخصة طيارها الخاص ، يجب أن تطير لعدد محدد من الساعات.
  • ستحصل بعد ذلك على رخصتك وبعد ذلك يمكنك السفر بمفردك للحصول على رخصة طيار تجاري بعد تسجيل الحد الأدنى من مستوى الطيران.

عوامل غياب المرأة عن مهنة الطيران

بعد الإطلاع على أوضاع القائدات الطيارين ، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأسباب والعوامل التي أدت إلى نقص أو غياب النساء في مهنة الطيران ومن هذه العوامل:

1- نشر الأفكار الخاطئة

هذا السبب من أكثر الأسباب شيوعًا ، لأن الكثير من الناس يناقشون أن مهنة الطيران تحتاج إلى أشخاص ذوي صفات معينة ، وهذه الصفات متاحة فقط للرجال ، وهذا أمر خطير للغاية.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المرأة تتمتع بالقدرات العقلية والبدنية التي تؤهلها لاقتحام مهنة قباطنة الطيران بسهولة كبيرة ، ونجد اليوم نساء يشغلن العديد من الوظائف الصعبة ويحتلن العديد من المناصب العليا لإثبات ذلك للجميع. عالم. أنهم قادرون على العمل.

2- لا يوجد نموذج لدور المرأة في الطيران

ومن الأسباب ، أولها عدم انتشار واختراق المرأة في مهنة القبطان الطيار ، عدم وجود نموذج نسائي يحتذى به في هذا المجال ، وهو ما سبق مناقشته ، مما يؤثر على أحلام وتطلعات الكثيرين. ولا تجعلهم يفكرون إطلاقا في هذه التجربة.

لذلك ، في الواقع ، يحتاج العالم إلى خبرة النساء في هذا المجال حتى يمكن تشجيع النساء الأخريات على التجربة ولديهن الشجاعة للعمل في هذه المهنة. على الرغم من وجود بعض القصص التي تتحدث عن النساء كقائدات طيران منذ فترة طويلة ، لا يمكننا الوصول إلى قصتهن الحقيقية.

نماذج قبطان طيار فخري للنساء

بعد التعرف على شروط كابتن الطيارين من النساء ، نحتاج إلى توضيح بعض النماذج المشرفة من النساء في هذا المجال والتي يمكن توضيحها في الأسطر التالية:

1- هنادي الهندي

ومن أولى العارضات الصادقات في هذه الصناعة هذه المرأة القوية التي طارت في طائرة تجارية سعودية رغم انتقادها الكثير من الناس ، لكنها واجهت كل هذه الضغوط وصمدت أمامها لتحقيق حلمها وهو وظيفتها. كقائد طيار.

الجدير بالذكر أن هنادي الهندي ورد ذكرها في كتاب أعظم 100 امرأة في مجال الطيران وصنفتها مجلة أريبيان بزنس ضمن أقوى 30 امرأة في المنطقة.

2- نادي لطيف

امرأة مصرية قاتلت كثيراً للحصول على أول قبطان طيران في مصر ، وهذه المرأة القوية طارت طائرة حربية ، ويعود تاريخ هذا إلى عام 1933 ، لكنها كانت تبلغ من العمر 26 عامًا فقط وتم تزيينها عدة مرات ؛ لتفوقها في مجال الطيران.

3- مريم المنصوري

هذه المرأة هي أول امرأة تطير بطائرة حربية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وإلى جانب فوزها بالعديد من الميداليات ، فقد تم تكريمها عدة مرات. التميز في مجال قيادة الطائرات.

4- ثريا الشناوي

أول امرأة تحصل على شهادة طيران في دولة المغرب العربي ، ومن مدرسة طيران ، لذلك كانت الطالبة الوحيدة في هذه الكلية ، كافحت هذه المرأة كثيرًا للحصول على هذا اللقب وتتوج بنساء عظيمات. تاريخ.

5- إيلي بينهورن

من بين أوائل النساء في مجال قيادة الطائرات ، لكنها الأولى في ألمانيا في هذا المجال بالنسبة للنساء ، حصلت هذه المرأة القوية على رخصة طيار في عام 1929 وفي عام 1931 نقلت تجربتها إلى إفريقيا.

بالإضافة إلى ما سبق ، حققت إيلي بينهورن رقمًا قياسيًا في الطيران بلغ 5000 ساعة.

6- جيسيكا كوكس

كانت هذه المرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة وهي الأولى على الإطلاق في هذه الفئة التي تطير طائرة بمفردها لأنها لم يكن لديها أيدي ويمكنها توجيه الطائرة بقدميها.

كانت الأولى على الإطلاق للرجال والنساء على حد سواء الذين حصلوا على رخصة طيار وهم في عداد المفقودين.

أعلى نسبة للطيارين – قبطان

في القرون الماضية لم تكن هذه المهنة منتشرة بين النساء بل كانت مقصورة على الرجال فقط ولكن في عصرنا نجد أن النسبة ليست صغيرة ولا كبيرة ويمثلها 60٪ من طيارو الشركات التجارية. من فئة النساء.

على الصعيد العالمي ، تحتل النساء نسبة 5 و 18٪ من إجمالي عدد الطيارين التجاريين ، أما أعلى دولة تشغل فيها النساء مهنة كابتن طيار ، فهي الخطوط الجوية الهندية بحصة تبلغ حوالي 12.4٪.

المهارات التي تحتاجها المرأة لدراسة الطيران

تحتاج النساء إلى تعلم بعض المهارات التي تجعلهن مؤهلات لدراسة الطيران ، بما في ذلك:

1- مهارات الاتصال

يجب أن تتعلم النساء التواصل مع أشخاص من جنسيات مختلفة ، لأنهن في هذه المهنة سيتعرضن لمعاملات مختلفة مع العديد من العملاء على أساس يومي ، لذلك يجب أن تكون مهارات الاتصال الشفوي والكتابي جيدة قدر الإمكان.

2- التفكير النقدي

يجب على المرأة التي تنوي دراسة الطيران والعمل كطيار أن تعتاد على التفكير النقدي حتى تكون حاسمة في المواقف الخطيرة وتكون قادرة على تحديد المشكلة وحلها بأبسط الطرق.

3- مهارات القيادة

بالتأكيد ، عندما يعرف الركاب على متن الطائرة أن القبطان امرأة ، فإنهم سيقلقون كثيرًا ، لكن إذا كان للقبطان دور قيادي وكان واثقًا في قراراته عند التحدث مع الركاب ، فإن ذلك يجعل الأمور أفضل. الكثير ويمنحهم الشعور بالأمن والراحة والأمان.

4- التخطيط الجيد للرحلات

يجب أن يكون قبطان الطيار قادرًا على التخطيط للرحلة بشكل جيد ودقيق لأن الطيارين يقومون بفحص كامل للطائرة قبل الرحلة لضمان سلامة الركاب بالإضافة إلى سلامتهم.

هذا يقودنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على ظروف كابتن الطيارين للسيدات وأيضاً العديد من الأمور الأخرى التي تدور حول هذا المجال ونأمل أن تكون المقالة مفيدة لك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى