لايف ستايل

صور ديزرت إكس العلا جمال صحراء السعودية تسطر على لوحة فنية عملاقة

ديزرت اكس العلا

rjeem.com: من موطنه في كاليفورنيا إلى صحراء العلا الساحرة ، افتتح معرض “Desert X Al-Ula” في 31 يناير ويستمر حتى 7 مارس كجزء من فعاليات الموسم الثاني “شتاء طنطورة”. “؛ حوّل الصحراء السعودية إلى لوحة فنية عملاقة بمشاهد فنية مذهلة.

يقام معرض “ديزرت إكس العلا” بالتعاون مع المدير الفني لـ “ديزرت إكس” نيفيل ويكفيلد وقيِّمين ومتخصصين في الفن المعاصر من المملكة هما ران فارسي وآية علي رضا. بين “الصحراء X” والهيئة الملكية لمحافظة العلا. وبحسب الموقع الرسمي للمعرض ، فإن معرض “ديزرت إكس العلا” يمثل التعاون الدولي الأول “ديزرت إكس” ، الذي أقيم لربط المجتمعات والثقافات الصحراوية من خلال الفن المعاصر. يجذب المعرض فنانين من المملكة العربية السعودية والمناطق المحيطة بها ، مع فنانين من جميع أنحاء العالم يعرضون معارض فنية ومنصات كبيرة ، بما في ذلك الأعمال والتكليفات في الموقع التي تعكس المناظر الطبيعية والظروف الصحراوية الاستثنائية في العلا.

منصة دولية فريدة من نوعها

يوفر معرض Desert X AlUla منصة دولية فريدة للحوار والنقاش حول الصحراء والمصالح المشتركة من خلال الأعمال الفنية التي تعكس الثقافات الصحراوية المختلفة والظروف البيئية وتعرض السياق التاريخي للعلا ؛ مثل العلا قديماً ، كانت تمثل مفترق طرق تاريخي ، والحضارات والشعوب المتعاقبة التي استقرت فيها تركت آثارها في المناظر الطبيعية الخلابة ، كما تجمع العلا بين التشكيلات التي خلقتها الطبيعة والآثار التي خلفتها الحضارات الإنسانية. للتعبير عن علاقة طويلة ومتناغمة بين المجتمع وبيئته.

رؤية العول

تتمثل رؤية الهيئة الملكية لمحافظة العلا في تنشيط وحماية وصيانة العلا كمتحف مفتوح حي ووجهة عالمية فريدة للتراث والطبيعة والفنون. يمثل تقديم برنامج سنوي للمعارض المؤقتة في قلب ريف العلا الخلاب المرحلة الأولى من هذه الرؤية في بناء الشراكات والتعاون مع المؤسسات المتخصصة والفنانين والقيمين ، وتطوير المهارات الفنية والبنية التحتية اللازمة ، بما في ذلك التدريب. فنانون في مبادئ التصميم والفن التقليدي لضمان مستوى معيشي أفضل وتعزيز الاقتصاد في العلا. وبحسب موقع “ديلي هايف” الكندي الذي خصص جزءًا من موقعه للحديث عن معرض “ديزرت إكس العلا” سيكون فرصة عظيمة لاكتشاف الصحراء السعودية وإبراز جمالها الفريد وتعزيز مكانة المملكة باعتبارها وجهة سياحية تستحق الزيارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى