لايف ستايل

صور سعوديات يمارسن “التطعيس” في صحراء الأحساء

صور نساء

صور نساء سعوديات يمارسن “العطس” في صحراء الأحساء

من بين الرمال الذهبية الملاصقة لغابات جواثا بشرق المملكة العربية السعودية موقع تاريخي قديم في الأحساء عاصمة السياحة العربية 2019 ، حيث جمعت حزمة من التضاريس المتنوعة بين المياه وأشجار النخيل والجبال والصحراء ،

30 شابة سعودية ، إلى جانب 50 شابًا من محبي مغامرات السفاري ، مارسوا هواية ركوب الدراجات في الكثبان الرملية لرمال الصحراء الذهبية بالمنطقة الشرقية ، حيث كانت الشابات يسافرن في سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهن ، من خلال الرحلات الأسبوعية. حتى 45 كيلومترًا ، والتي يجب قطعها في وقت محدد باستخدام ساعة توقيت لضبط السرعة وجهاز GPS.

يأتي ذلك بعد أن أعلن فريق المغامرات المكون من 50 شابًا أنه سيرحب بالشابات اللواتي يعشقن السفر والاستكشاف وتعليمهن رياضة الدفع الرباعي والتعامل على الطرق الوعرة.
يكرس الفريق هوايتهم ويقوم بالعديد من التقييمات باستخدام سيارات الدفع الرباعي ، لكن المغامرة الفريدة في الصحراء لتجربة القيادة على الكثبان الرملية وعلى المرتفعات تتطلب مشورة متخصصة ، لأن القيادة على الرمال ليست سهلة كما هي. على ما يبدو ، ويجب أن تكون مصحوبة ببعض الاحتياطات.
وبحسب صحيفة محلية ، أكد قائد الفريق عبد الله النفيسي أن فريقه احتاج لسنوات حتى يتمكن من التحكم بشكل احترافي في قيادة المركبات ذات العجلات الأربع على الكثبان الرملية وبين الوديان ، حتى يتمكنوا بعد ذلك من الاستمتاع بمغامرة شيقة في الصحراء. التلال.
ها هو الفيديو:

تحدثت زينب للعربية.نت عن سر حبها للصحراء والرحلات البرية: “منذ الصغر أحب المغامرة والتحديات. عندما تعلمت قيادة السيارة وحصلت على رخصة قيادتي ، كان هوسي بتجربة القيادة بين حضرت إلى الجبال والكثبان الرملية حيث لا حدود ولا تقاطعات وإشارات مرور. أمارس روح التحدي في المنطقة الرملية وأناور فوق تلال وصخور الصحراء “.

وأضافت: “قيادة السيارة في الرمال أصعب بكثير من القيادة داخل المدن لأنها بالإضافة إلى التدريب والتعلم والممارسة التدريجية تتطلب مهارات تقنية وذكاء للتغلب على المواقف الصعبة حتى تتقن فن القيادة على الرمال. “

وأضافت عبير الصفوان التي شاركت في رحلة السفاري مع صديقتها زينب: “تعلمت القيادة أثناء الدراسة خارج المملكة العربية السعودية وعندما سُمح للمرأة بالقيادة حصلت على رخصة القيادة ومن تجربتي السابقة في العمل على تعلمت فن ركوب الكثبان الرملية التي أجدها ممتعة ومثيرة. والتحدي الذي تواجهه السعوديات كسيدات يقودن سيارات الدفع الرباعي على الرمال ويمارسن روح المغامرة في الفضاء الصحراوي الذي يصل إلى 40 كيلومترًا ، يتطلب مهارة ومهارة في التعامل مع الطرق غير المستوية والارتفاعات المخيفة والمفاجئة ، الأمر الذي يتطلب حل بعض الإجراءات الوقائية ، لأن الفتاة تحتاج أحيانًا إلى القوة في الصبر والمثابرة.

صور بنات

صور سفاري ناعمة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى