زيادة

عاصمة اوروبية ومن اكبر مدن اوروبا

العاصمة الأوروبية وواحدة من أكبر المدن في أوروبا

موسكو هي أكبر عاصمة أوروبية في العالم وسوف نتعرف على أهمها:

  • اعتادت موسكو أن تكون عاصمة الاتحاد السوفيتي ، ولكن منذ بداية القرن الحادي والعشرين ، أصبحت موسكو عاصمة دولة روسيا ، وتعتبر مدينة موسكو المركز الثقافي والعلمي والصناعي والمصرفي للدولة من روسيا. ، لأن المدينة شهدت تطورًا هائلاً بين عامي 1914 و 2004.
  • سيطر على مدينة موسكو نظام شيوعي تأسس عام 1917 لكنه انهار عام 1991. لذلك ، تأثرت العديد من النماذج السياسية والاجتماعية في هذه الفترة ، مما أثر على أشكال الملكية ونمط الحياة الاجتماعي والحكم الذاتي المحلي والتنمية الثقافية والحياة اليومية.
  • زادت مساحة موسكو خمسة أضعاف بين عامي 1914 و 2004 ، عندما تم ضم العديد من المناطق الحدودية ، مما أدى إلى تقليصها إلى 998 كيلومترًا مربعًا في عام 1985 ، مما جعل موسكو أكبر عاصمة أوروبية ، وتم إنشاء الحدود الخارجية لمدينة موسكو في عام 1960 من خلال حلقة موسكو طريق يبلغ طوله 109 كيلومترات ويغطي مساحة قدرها 886.5 كيلومتر مربع.
  • تتميز موسكو بمناخها القاري الرطب ، حيث يكون فصل الشتاء طويلًا وباردًا ، ويستمر من منتصف نوفمبر حتى نهاية مارس ، وتتراوح درجات الحرارة في الشتاء في المدينة بين -25 درجة مئوية إلى 5 درجات مئوية ، وتتراوح درجات الحرارة بين وتتراوح درجات الحرارة في الضواحي بين -30 و 5 درجات مئوية ، بينما في الأشهر الدافئة تتراوح درجات الحرارة في المدينة بين 20 إلى 26 درجة مئوية ، حيث كانت أعلى درجة حرارة مسجلة في موسكو 38.2 درجة مئوية ، بينما كانت أدنى درجة حرارة مسجلة. -42.1 درجة مئوية وتساقط الثلوج في موسكو حوالي 5 أشهر في السنة ، حيث يبدأ تساقط الثلوج من منتصف أكتوبر ويستمر حتى أوائل أبريل.

الوجهات السياحية في أكبر عاصمة أوروبية

تضم مدينة موسكو عددًا من المعالم الأثرية والسياحية وعلى الرغم من قسوة الطقس إلا أنها تجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام ومن أهم وأهم الوجهات السياحية التي توجد في مدينة موسكو ما يلي:

1- بحيرة بايكال

إنها أعمق وأكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم وأيضًا واحدة من أقدم البحيرات في العالم ، وتتميز بشكل هلال فريد من نوعه.

2- وادي السخانات

وهي ثاني أكبر مجموعة من الينابيع الحارة في العالم ، حيث تضم أكثر من 90 ينبوعًا حراريًا بطول 6 كيلومترات.

3- حدائق بيترهوف

هي مجموعة من الحدائق والقصور تسمى فرساي لروسيا ، وتتميز هذه الحدائق بمناظر طبيعية خلابة ، ويعرف قصر بيترهوف كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في دولة روسيا.

4- كاتدرائية باسل المباركة

تقع هذه الكاتدرائية في الساحة الحمراء في موسكو ، وقد تم بناؤها بين عامي 1555 و 1556 وكانت أطول مبنى في المدينة قبل بناء برج الجرس.

5- صخور Manpoponer

وتتكون من 7 أعمدة كبيرة ذات شكل غريب ويتراوح ارتفاعها من 39 إلى 42 مترًا ، وقد تشكلت هذه التكوينات الصخرية بفعل عوامل الطقس الجليدية والرياح.

6- جبل البروس

الجبل هو أعلى جبل في روسيا وأوروبا ككل وهو بركان خامد يقع بالقرب من الحدود الروسية مع جورجيا ، ويحتل ذروته المرتبة العاشرة بين قمم الجبال العالمية من حيث الارتفاع.

متاحف في أكبر عاصمة أوروبية

تضم موسكو مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاحف ، حيث تختلف المتاحف الموجودة بها بين المتاحف التاريخية والحديثة ، وسوف نتعرف على المعلومات التالية عن بعض المتاحف الموجودة في أكبر عاصمة أوروبية ، وهي كالتالي:

1- متحف بوخارست

هو متحف في موسكو متخصص في الأدب والمسرح أسسه رجل أعمال روسي عام 1894 ويعتبر هذا المتحف أكبر متحف مسرحي في العالم.

2- متحف موسكو للتصميم

هذا المتحف هو منظمة ثقافية خاصة ، منذ أن تأسس في عام 2012 ، وهدفه الترويج للتصميم الروسي ، ومعرفة سوكول في موضوعات الثقافة البصرية ، والتعاون الدولي مع سوكول.

3- متحف موسكو للفن الحديث

هو متحف للفن المعاصر والحديث ، تأسس عام 1999 من قبل رئيس الأكاديمية الروسية للفنون ، وتم إلحاق متحف فاديم سيدور بمتحف موسكو للفن الحديث عام 2018.

4- متحف البوليتكنيك الروسي

يعتبر هذا المتحف من أقدم المتاحف العلمية في العالم حيث تأسس عام 1872 وانتهى عام 1877 حيث يهدف هذا المتحف إلى إبراز أهمية العلم والتكنولوجيا في روسيا ويضم المتحف أيضًا معرضًا للسيارات.

5- متحف الدولة التاريخي

إنه متحف للتاريخ الروسي تأسس عام 1872 ، وتشمل معروضاته آثار قبائل ما قبل التاريخ التي استقرت على أراضي روسيا اليوم.

أكبر مدينة في أوروبا من حيث عدد السكان

سنتعرف على أكبر المدن في أوروبا من حيث عدد السكان على النحو التالي:

  • يبلغ عدد سكان اسطنبول ، الواقعة في تركيا ، 14377.018 نسمة
  • يبلغ عدد سكان موسكو ، الواقعة في روسيا ، 11980.000 نسمة
  • يبلغ عدد سكان لندن ، الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، 8،615،246 نسمة
  • يبلغ عدد سكان سانت بطرسبرغ الواقعة في روسيا 51131967 نسمة
  • يبلغ عدد سكان برلين ، الواقعة في ألمانيا ، 3،562،166 نسمة
  • يبلغ عدد سكان مدريد ، الواقعة في إسبانيا ، 3،165،235 نسمة
  • تقع روما في إيطاليا ويبلغ عدد سكانها 2،874،038 نسمة
  • يبلغ عدد سكان كييف الواقعة في أوكرانيا 2847.200 نسمة
  • يبلغ عدد سكان باريس الواقعة في فرنسا 2273305 نسمة
  • يبلغ عدد سكان مينسك الواقعة في بيلاروسيا 1،921،807 نسمة

وهنا وصلنا إلى نهاية المقال ، حيث تم بالفعل تحديد كل المعلومات عن العاصمة الأوروبية وإحدى أكبر المدن في أوروبا ، ونعرف أكبر مدن أوروبا من حيث عدد السكان ، ونتمنى منكم سوف يعجبك المقال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى