لايف ستايل

علاجات منزليه للتخلص من الام الدوره الشهريه

يعتبر الحيض من المشاكل الصعبة التي تواجه معظم النساء كل شهر وللتخلص من هذه المشاكل ، إليكم علاجات منزلية حصريا على مجلة دايت ، الأولى عربية في عالم الرشاقة والصحة والجمال ، من خلال مقال يحتوي على أكثر نصائح وحيل مهمة لتخفيف آلام الدورة الشهرية.
4587000
أثناء الدورة الشهرية ، يفرز الجسم هرمونات طبيعية تسمى البروستاجلاندين التي تسبب هذه الآلام لأنها تحفز تقلصات الرحم أثناء الولادة لدى النساء الحوامل وأثناء الدورة الشهرية. بما أن آلامها تتراوح من الشديدة إلى الخفيفة ، تنصح مجلة دايت باستشارة الطبيب إذا كان الألم شديدًا جدًا ، فقد يكون بسبب أسباب أخرى تحتاج إلى معالجة.
علاج آلام الدورة الشهرية:
يمكن السيطرة على آلام الدورة الشهرية المعتدلة والخفيفة بطرق طبيعية دون الحاجة إلى المسكنات لأن الجسم يمكن أن يعتاد عليها ويصبح إدمانًا جدًا وقد لا يزول الألم إلا بتناول المزيد والمزيد من المسكنات ومضادات التشنج ، لذلك من الضروري اعتماد طرق طبيعية لتسكين الآلام ومن أهم الطرق الطبيعية للمساعدة في السيطرة على آلام الدورة الشهرية:
1- تناول طعام صحي:
أثناء الدورة من الضروري الحد من تناول مشتقات الألبان ومنتجاتها ، كما أنه من الضروري الحد من تناول اللحوم الحمراء ، لأنها تسبب تهيج وحساسية للمعدة مما يؤدي إلى تفاقم الحالة ويمكن استبدالها الأطعمة التي يمكن أن تخفف آلام الدورة الشهرية ، وهي غنية بأحماض أوميجا 3 مثل بذور السمسم وبذور الكتان والسلمون ، حيث تعمل هذه الأطعمة على تسطيح المعدة وتخفيف الغازات.
2- التمرين:
يجب ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية وكذلك بعد الدورة لأن هذه التمارين تقلل التوتر والعصبية والتعب والصداع والأعراض الأخرى المصاحبة للدورة ، ومن الضروري ممارسة الرياضة بقوة قبل الدورة الشهرية لمنع الانتفاخ وانتفاخ البطن المصاحب لها. معها.
3- خذ حمامًا ساخنًا:
الحمام الساخن مفيد في تخفيف آلام الدورة الشهرية والإرهاق المصاحب لها ، خاصة إذا أضيفت إليه بضع قطرات من زيت البابونج ، حيث أنه مضاد للتشنج يصاحب هذه الآلام.
4- استخدام الحرارة:
تشير الدراسات إلى أن تطبيق الحرارة الموضعية على منطقة البطن والمعدة يخفف الألم بشكل كبير ، لذلك يجب وضع قطعة من القماش في الميكروويف لمدة دقيقة ولفها حول منطقة البطن.
789000
5. ماء بالليمون والزنجبيل والموز والقرفة:
يساعد شرب عصير ثلاث حبات ليمون في كوب من الماء البارد وشربه يوميًا في أيام دورتك الشهرية على تقليل الغازات. أيضًا ، لا تنسي تناول الموز أثناء الدورة الشهرية لأنه يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم ، مما يساعد على تخفيف الآلام والتقلصات المصاحبة للدورة الشهرية. بالإضافة إلى الزنجبيل المنقوع في الماء الساخن لمدة ثلاث إلى خمس دقائق ، فإنه يشرب بعد وجبة يومية. يمكن أن تساعدك القرفة أيضًا على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.
تتضمن بعض المواد المتوفرة في كل منزل للمساعدة في تخفيف الألم المرتبط بالدورة الشهرية ما يلي:
الحمضيات: البرتقال واليوسفي والليمون والجريب فروت بسبب محتواها من فيتامين سي ، لذا فإن تناول أي منها يساعد في تحسين امتصاص الحديد ، والذي ينضب أكثر خلال الدورة الشهرية.
الخوخ لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد الذي ينضب أثناء الدورة ، خاصة إذا كان النزيف غزيرًا.
تحتوي اللحوم الحمراء على كميات عالية من الحديد والزنك. الزنك ضروري لصحة العظام ونقص الزنك في الجسم يمكن أن يسبب انقطاع الطمث المبكر.
ماء:اشرب الكثير من الماء لأن التعرض للجفاف أثناء دورتك الشهرية يحفز الجسم على إفراز هرمون الفازوبريسين الذي يساهم في حدوث التقلصات.
يحتوي الريحان والزعتر على حمض يسمى (حمض الكافيك) وهذا الحمض له خصائص تسكين الآلام. يمكنك إضافة الريحان أو الزعتر كتوابل إلى وجباتك ، ويمكن إضافتهما إلى الماء المغلي وشربه كشاي عشبي.
قرفة: له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج ومضادة للمغص. يمكنك استخدام القرفة على شكل مشروب دافئ كالشاي ، أو إضافتها إلى طعامك المفضل.
الشمر والزنجبيل والنعناع لديهم جميعًا خصائص مضادة للتشنج تخفف من آلام التقلصات المرتبطة بالدورة الشهرية.
ماء دافئ: ضع بعض الماء الدافئ في زجاجة وضعها على معدتك وستشعر بتحسن كبير.
4777
الأطعمة التي تخفف من تقلصات الدورة الشهرية
شكولاته ساخنة
جرعة يومية من الشوكولاتة أثناء الحيض. تحفز علبة الشوكولاتة الداكنة إفراز السيروتونين – مما يجعلك تشعر بالراحة. يساعد محتوى الكاكاو العالي في الشوكولاتة الداكنة على تهدئة أعصابك ومحاربة القلق وتحسين مزاجك.
الخضار الورقية
يحتاج جسمك إلى هذا النوع من الخضار لأنه غني بالحديد والفيتامينات بالإضافة إلى الألياف ، مما يساعد جسمك على التعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي التي تصاحب الدورة الشهرية.
المكسرات
في هذا الوقت من الشهر ، اعتمد على المكسرات كوجبة خفيفة. تحتوي المكسرات على دهون جيدة وأوميغا 3.
فاكهة طازجة
يساعد في التعامل مع مشاكل الجهاز الهضمي المرتبطة بالحيض. معظمهم في الوقت الحالي
كل الحبوب
مثل الفاكهة ، يمكن أن تساعدك الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة على البقاء بصحة جيدة ، خاصة في هذا الوقت من الشهر. تحتوي الحبوب الكاملة أيضًا على كربوهيدرات معقدة توفر فيتامينات ومعادن مهمة.
لحم أحمر
من المهم زيادة تناول الحديد أثناء الدورة الشهرية لتعويض ما فقدته كل شهر. يساعد النظام الغذائي الغني بالحديد في الوقاية من فقر الدم والأعراض التي يمكن أن تصاحبها. “النساء اللواتي يأكلن اللحوم الحمراء أكثر قدرة على الحصول على ما يكفي من الحديد من الطعام” ، كما تقول شارون آر تومبسون ، طبيبة التوليد وأمراض النساء. إذا لم تكن من محبي اللحوم د. Thompson عن طريق تناول جرعة كافية للحفاظ على مخازن الحديد في جسمك.
أفوكادو
إنه مصدر غني بالدهون الصحية التي تخفف آلام الدورة الشهرية
007899000

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى