لايف ستايل

علماء: النعاس قد يكون أحد أعراض مرض الزهايمر

ويؤكد الخبراء أن النعاس الدائم يمكن أن يكون أحد أعراض مرض الزهايمر الخطير ، لذلك قاموا بإدراج كل من يعاني من هذه الحالة في قائمة الأمراض المحتملة.

توصل إلى ذلك خبراء في الولايات المتحدة بعد مجموعة من الدراسات شملت مئات الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 62 و 66 عامًا والذين اضطروا إلى ارتداء أجهزة إلكترونية لمراقبة لياقتهم البدنية. باستخدام هذه الأجهزة ، تمكن العلماء من مراقبة التغيرات في الإيقاع البيولوجي لكل منهم. وفي نهاية التجربة خضع الجميع للتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) للدماغ ، والذي كشف عن وجود بروتين بيتا اميلويد الذي يساهم في تطور مرض الزهايمر.

بعد دراسة المعلومات التي تم الحصول عليها ، اتضح للخبراء أن أولئك الذين ينامون أثناء النهار وينامون في الليل هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض عصبية مقارنة بمن يتبعون أسلوب حياة عادي. قال الخبراء إن النعاس والسلبية أثناء النهار يمكن أن يكونا من أولى أعراض مرض الزهايمر. لذلك عندما تظهر هذه الأعراض بعد الخمسين لا بد من مراجعة الطبيب.

تظهر هذه الأعراض عند النساء أكثر من الرجال. وهذا يشمل أيضًا الأشخاص الذين يعانون من تلف في الجمجمة والدماغ من العيش في المناطق السامة أو العمل في المصانع الكيماوية ، والأشخاص ذوي الذكاء المحدود أو التشوهات الخلقية. لا يستبعد الخبراء أيضًا وجود عامل وراثي.

يمكن إبطاء تطور مرض الزهايمر والخرف إذا تم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة ، ولكن لا يمكن علاجه.

المصدر: منتدى الطب

جمل توم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى