لايف ستايل

قانونيون لـ24: شهداء الإمارات حملوا رسالة الحق والعدالة

أكد محامون ومستشارون قانونيون أن يوم الشهداء هو مناسبة وطنية لدولة الإمارات قيادة وشعباً للتعبير عن تقديرهم للتبرعات والتضحيات للشهداء الصالحين الذين ضحوا بدمائهم الغالية من أجل رفعة الوطن ، مشيرين إلى أن شهداء الدولة حملوا معهم. لهم رسالة إنسانية نبيلة من معاني متمثلة في ممارسة الحق ونصرة الضعيف وإغاثة المحتاج. تحقيق العدالة ، خاصة في اليمن ، من خلال تعزيز الشرعية في مواجهة الظلم وميليشيات الحوثي. وأفاد محامون خلال 24 أن قرار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتخصيص يوم 30 نوفمبر من كل عام يوم الشهيد يعكس مدى التقدير الكبير لتضحيات الشهداء. أبناء الوطن الأوفياء.

العطاء والتضحية
وقال المحامي يوسف البحر: “يوم الشهداء مناسبة وطنية لتقدير تضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن وتحقيق العدل والإنصاف ونصرة المظلوم”. بين الدول وضمان أمنها.

تجديد العقد
وقال المحامي علي الحمادي: “يوم الشهداء ليس فقط ذكرى من غمر دماؤهم الطاهر الأرض من أجل رفعة الأمة ومكانتها ، بل هو أيضًا حدث وطني يتجدد فيه العهد لاستمراره. كل ما هو عزيزي حتى يصون الوطن الحبيب من كل مكروه “.

وأكد المستشار القانوني غسان الداية أن “يوم الشهداء يعتبر حدثاً وطنياً لدولة الإمارات ، حيث نتذكر رجالاً آمنوا بما وعدوا الله وكانوا مثالاً يحتذى به في الدفاع عن الوطن ونصرة الضعيف”. فخورون وعاشوا وفقًا لذلك. مسؤولية أوكلت إليهم القيادة الحكيمة.

دعم الشرعية
ورأى المحامي خليفة السادة أن يوم الشهداء يذكر الأجيال بتضحيات الشهداء ومن الأهمية القصوى تكريمهم في الثلاثين من تشرين الثاني من كل عام ، مبيناً أن الشهداء لعبوا دوراً مهماً في تعزيز العدالة وتحقيق النصر للضعفاء. ودعم الشرعية في اليمن الشقيق في مواجهة مليشيات الحوثي والمرتبطين بها.

وأوضح المستشار القانوني رسمي راجي ، أن يوم الشهداء هو يوم فخر بتضحيات الشهداء الذين لبوا نداء الواجب ووقفوا بحزم في وجه الظلم في سبيل حق المظلوم وحمايتهم ووقفوا مع الأخ والصداقة. حتى تبقى ذاكرتهم في ذاكرة الأطفال وتتأصل في ضمير كل إمارة.

طريق الإنسانية
ورأى المستشار القانوني أحمد السيد أن “الشهداء كتبوا بدمائهم أروع الأمثلة على التضحية في سبيل الإنسانية والقضاء على الظلم”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى