لايف ستايل

كيف تبدين رشيقة وإن لم تكوني كذلك

دكتور. سامية مشالي
بعض النساء لا يجيدن اختيار الملابس التي تناسب أجسادهن وأحيانًا يضطهدن أجسادهن بارتداء أشياء لا تناسب شكلهن.

في هذا المقال ، يقدم لك بعض مصممي الأزياء نصائح لجعلك تبدين أنحف من خلال الملابس التي تختارينها.

تقول إيمان علي ، مصممة أزياء: هناك بعض قصات الشعر التي تستخدمها النساء البدينات لتبدو أنيقة ، ومنها:

– قصة “درابل” وتعتمد على الفتات الخفيفة في المنتصف بشرط أن تكون طولية.
– التثبيت الأمامي: يكون القطع من منطقة الصدر إلى الذيل بحيث تكون الملابس واسعة بحيث لا تبدو المرأة سمينة ، وإذا كانت هناك نقوش فيجب أن تكون طولية وليست عرضية.

– “توب”: وهي قطعة من القماش توضع في المقدمة وتعتبر من أهم القصات التي تجعل المرأة أكثر نحافة ، وغالباً ما يكون الجزء العلوي في منطقة الصدر وتستخدمه النساء البدينات وكذلك النساء الحوامل.

الكشكشة: من أهم الوسائل التي تجعل المرأة البدينة تبدو أنحف ، خاصة إذا كانت هذه الكشكشة طولية.
وذكرت أن الملابس الضيقة تكون ملحوظة في البداية وبالتالي تبرز بعض عيوب الجسم سواء كانت المرأة سمينة أو نحيفة ، وضربت بمثال المرأة النحيفة التي ترتدي عمدًا ملابس ضيقة تظهر عيوبًا في الجسم من النحافة!

ونصحت بعدم ارتداء الملابس المزركشة التي تلفت الأنظار ، مشيرة إلى أن سحر المرأة يكمن في نوع الملابس التي ترتديها حتى لا تثير أعين من حولها.

أكد مصمم الأزياء على أهمية التناغم بين الألوان الناعمة والأقمشة ذات الخطوط الطولية والعرضية.

ويشير إلى أن الخطوط الطولية تضيف ارتفاعًا إلى المرأة إذا كانت قصيرة ، في حين أن الملابس ذات الأقمشة ذات الخطوط العرضية تعطي شكلًا صغيرًا.

تقول آيات عبد الستار ، مصممة أزياء: من أناقة المرأة استخدام الألوان الجريئة غير الاستفزازية مثل: بياض الثلج ، بعيدًا عن الفوشيا والأحمر والأصفر ، وإذا لزم الأمر. استخدم هذه الألوان لا يمكن ملاحظته ويتطابق مع باقي الألوان الأخرى ، فتظهر المرأة رشيقة.

ويضيف أن ألوان الصيف يجب أن تكون مختلفة عن ألوان الشتاء ، لأن ألوان الشتاء تميل للظلام والداكن ، مثل: الأسود ، والكحلي ، والبني وغيرها من الألوان.
أما ألوان الصيف والربيع فهي تميل إلى أن تكون ذات ألوان فاتحة مثل: ألوان الورود.

يقول مصمم الأزياء إن أحد أهم الألوان التي ترتديها النساء هو التداخل باستمرار لأن اللون يلعب دورًا كبيرًا في جعل المرأة رشيقة.

من أهم الأقمشة التي تجعل المرأة تبدو أكثر أناقة هو “الشيفون” مع استخدام بعض الإكسسوارات مثل وشاح بقلادة طويلة.
وذكرت أن بعض الناس يربطون بين جاذبية المرأة واختيار ملابسها وبشرتها ، حيث أن لون البشرة يحدد لون الملابس وتصميمها.
وقالت: “يميل بعض أصحاب البشرة الداكنة إلى تفضيل الألوان الداكنة التي لا تظهر بوضوح لون بشرتهم ، رغم أن البعض يميل إلى تفضيل الألوان الفاتحة والمشرقة للتعبير عن البيئة التي يعيشون فيها.

ويضيف أن اللون البني من أهم الألوان التي تبدو فيها المرأة رشيقة. لأنه ملك الألوان وهو اللون الذي يمتص عيوب الجسم أكثر من غيره فتزول معها عيوب السمنة ونحوها.

ولفتت إلى أنه مثلما تختفي الألوان الداكنة مع عيوب جسدها وتبدو المرأة جميلة معها ، تختفي العديد من الألوان الزاهية مع الكثير من العيوب إذا كانت تتناغم مع باقي الألوان التي ترتديها المرأة.

وأشارت آيات إلى أهمية ارتباط المرأة المسلمة بين الأناقة ومواصفات اللباس الشرعي. لأنه لا يوجد تناقض إطلاقا بين المرأة الحسناء والجميلة واتباعها لقواعد اللباس الإسلامي والابتعاد عن الملابس الضيقة والشفافة والقصيرة.

وانتقدت اعتقاد بعض النساء اللاتي يقرن جمالهن بالموضة رغم أنه يتعارض مع اللباس الإسلامي. تحصر العديد من دور الأزياء العالمية الموضة والروعة في الملابس الضيقة التي حرمتها الشريعة ، وتقول إيمان علي: “نعمة المرأة الحقيقية في التزامها بما أمره الله تعالى.

ويضيف: “يجب على النساء تجنب الملابس الضيقة. لأن الشريعة تحرمها ، ولأن جمال المرأة الحقيقي في الثياب اللائقة ، لا بالضيق الذي يظهر فيه عيوب الجسم ، سواء النحافة أو السمنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى