لايف ستايل

ليبيا ( أين تقع – معالم – إقتصاد – سياحة ) بالصور

طرابلس ليبياطرابلس ليبيا

احترس من ليبيا

تحاول دولة ليبيا العربية منذ سنوات عديدة أن تحقق التطور الحضاري والتقدم الذي حدث في العالم ، وبعد الكثير من الجهد والتطور ، أصبحت ليبيا واحدة من أعلى الدول العربية من حيث الدخل القومي المرتفع لما لها من عدد سكان صغير ونسبة عالية من النفط والغاز الطبيعي ، لذلك دعونا نتعرف أكثر على هذا البلد الرائع:

معلومات عن دولة ليبيا:

تقع ليبيا في منطقة متميزة ، ويغسلها البحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال ، ومن الشرق جمهورية مصر العربية ، ومن الغرب دولتي تونس والجزائر ، وأما دولة ليبيا فهي تقع في شمال القارة الأفريقية.

عاصمة ليبيا هي طرابلس التي تعتبر من أكبر مدن العالم من حيث عدد السكان.

تبلغ مساحة دولة ليبيا 700 ألف متر مربع ، حيث تعتبر رابع دولة من حيث المساحة والسادس عشر على مستوى العالم من حيث المساحة.

في ذلك الوقت ، لم تقتصر ليبيا على مجرد الحصول على المراكز ، حيث احتلت المرتبة التاسعة عشرة من حيث صادرات النفط والغاز.

الثقافة الليبيةالثقافة الليبية

يتكلم شعب ليبيا اللغة العربية الفصحى ولهجة ليبية تختلف قليلاً عن اللهجة العربية. من حيث الدراسة ، اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في الجامعات والمدارس وفي المفاوضات التجارية والمفاوضات بين الليبيين والأجانب المقيمين في ليبيا.

العملة الأساسية في دولة ليبيا هي الدينار الليبي ، وتعتبر من العملات المرتفعة من حيث السعر.

ينقسم التعليم في دولة ليبيا إلى قسمين ، المستوى الأساسي للتعليم ، ويتكون من ست سنوات في المرحلة الابتدائية ، وثلاث سنوات في المرحلة الإعدادية ، وثلاث سنوات في المرحلة الثانوية. تحاول الحكومة الليبية إرسال طلاب خارج البلاد إلى جامعات أوروبية.

المهيمنون على ليبياالمهيمنون على ليبيا

إن المجال الصحي في دولة ليبيا ناضج ، لأن العديد من الطلاب الذين أنهوا دراستهم في الجامعات الأوروبية في مجال الطب عادوا إلى ليبيا في السنوات الأخيرة لتطوير بلادهم في مجال الطب أو الكبار.

تحتوي دولة ليبيا على العديد من المعالم السياحية المختلفة ، مثل السواحل الواسعة المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​، والمواقع الأثرية ، والتراث الروماني القديم.

مناخ دولة ليبيا بارد بشكل معتدل في الشتاء ومعتدل في الصيف ، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم ، والذي يعتبر عنصرا أساسيا من عناصر الدخل القومي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى