لايف ستايل

ما سبب رفّة العين وكيف نوقفها؟

يتفاعل جسم الإنسان أحيانًا مع المشاعر أو الاضطرابات الصحية بطريقة غير سارة ، على الرغم من أننا نفهم بعض الظواهر مثل العطس والتثاؤب والتعرق ، إلا أن الكثيرين لا يعرفون سبب ارتعاش العين وكيفية التعامل معها. لا يبدو أن هناك أي وظيفة واضحة لطرف العين ، لكنها ترتبط أحيانًا بالعواطف السلبية مثل الغضب ، وأول ما يجب معرفته عن هذه الظاهرة هو أنها حميدة ولا ترتبط غالبًا بأي مشاكل صحية خطيرة. ، بحسب موقع مترو الانفاق البريطاني.

هناك عدة أسباب محتملة لارتعاش العين ، لكن السببين الرئيسيين هما: الإرهاق والتوتر اللذين يتطلبان النوم والاسترخاء ، والسبب الثالث هو إجهاد العين الذي يحدث أحيانًا نتيجة خلع النظارات ، وإذا كان ذلك مصحوبًا بالإرهاق. والتوتر ، تتفاقم الحالة ويمكن أن يكون ارتعاشًا مستمرًا في العين ، مما يشير إلى الحاجة إلى الفحص واستبدال النظارات.

يمكن أن يكون إجهاد العين نتيجة التحديق في الهاتف أو شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة ، لذلك يوصى بإعطاء عضلات العين راحة من وقت لآخر ، ويمكن استخدام نظارات كمبيوتر خاصة لتخفيف إجهاد العين للأشخاص الذين يعملون. يتطلب الجلوس أمام الشاشة لفترة طويلة.

هناك أسباب أقل شيوعًا للرمش ، مثل الإفراط في تناول الكافيين ، وجفاف العين ، والاختلالات الغذائية ، والحساسية ، وكلها يمكن معالجتها بقطرات للعين موصوفة من قبل أخصائي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى