زيادة

متى تطلع أسنان الطفل وأسباب تأخر ظهورها

متى تخرج أسنان الطفل؟

يبدأ الطفل في إظهار بعض الأعراض من عمر 3 أشهر لأن الأسنان تبدأ في الظهور من الشهر الثالث ولكن السن الأول يبدأ في الظهور بالكامل في الشهر السادس ويختلف من طفل لآخر لأن الأطفال تأخروا قليلاً في مهم أو منهم من يقوم بالتسنين قبل الشهر السادس ، فإن الوالدين دائمًا ما يقلقون بشأن مثل هذا الأمر ، لذلك لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر لأنه أمر طبيعي وطبيعي تمامًا.

أعراض ظهور أسنان الطفل:

من الضروري أن يعاني الطفل من بعض العلامات والأعراض أن كل أم لديها دليل واضح على أن طفلها في مرحلة التسنين وهذه الأعراض ليست مقلقة على الإطلاق لأنها طبيعية وكل الأطفال يمرون بها ولكن في هذه المرحلة يكون الأمر كذلك من الضروري العناية بالطفل والعناية به وإعطائه العلاج اللازم لتخفيف الألم. ستصادف دائمًا حقيقة أن الطفل الذي بدأ التسنين ، أي مظهر الأسنان ، يعاني من إفراط في إفراز اللعاب وسيلان لعابه كثيرًا ، فقم بإزالة اللعاب.

العض: ستجد دائمًا أن الطفل في مرحلة التسنين يريد أن يعض أي شيء ، أو أصابعه ، أو أصابع والديه أو أي شيء يصادفه.

في الطفل الذي بدأ التسنين ، ستجد أنه لا يأكل كثيرًا ولا يريد أن يأكل ، لأن هذه العملية تعمل على قمع شهية الطفل.

واحدة من العلامات المرئية على ظهور أسنان الطفل هي تورم اللثة واحمرارها.

يعد احمرار الوجه أيضًا من العلامات الواضحة التي تظهر لك أن طفلك على وشك أن يظهر سنًا ، وغالبًا ما يبدأ احمرار الوجه الموجود على جانب السن الأولى في الظهور.

كما أن ظهور الأسنان يعد علامة على توتر الطفل والبكاء بصوت عال.إذا بدا لك أن طفلك شديد التوتر ويبكي كثيرًا ، خاصة في الليل ، فاعلم أن أسنانه تنمو وتحتاج إلى العناية بها. له بعناية. طريقتان لتجاوز هذه الفترة بأمان.

يعاني بعض الأطفال من ارتفاع طفيف في درجة الحرارة أثناء التسنين. عندما يبدأ الطفل في عملية ظهور السن الأول ، ستجد أن برازه أكثر سيولة من المعتاد وفي بعض الحالات يمكن أن يصل إلى الإسهال.

إذا لاحظت أن طفلك يضع يديه في أذنه ، فهذا يعني أنه يعاني من التهاب في الأذن بسبب التسنين خلال هذه الفترة.

قد يعاني طفلك أيضًا من التهاب الحلق وسيلان الأنف ونزلات البرد.

نصائح مهمة لظهور الاسنان اللبنية:

يؤكد بعض الأطباء على عدم وجود علاقة بين ظهور أسنان الطفل وإرهاقه ، ولكن هذا التعب يأتي لأن مناعة الطفل منخفضة ، لذلك فهو غير قادر على تحمل الألم ، لذلك يحتاج الطفل إلى العناية به ومناعته. تقوى من أشهره الأولى حتى لا يؤثر عليه شيء في الأقل ولا يعاني.

كيفية العناية بالأسنان اللبنية

عندما يكون لدى الطفل أسنان ، من الضروري الاعتناء بها لأن تسوس الأسنان شائع جدًا بين الأطفال ومن الصعب جدًا أن يقلق الأطفال ويعانون كثيرًا ، ولكن هناك بعض الخطوات التي يتبعها الآباء لمساعدة أطفالهم على عدم الوقوع في تسوس الأسنان ومن أهم هذه الخطوات ما يلي.

الأهم هو منع طفلك من تناول الحلويات والشوكولاتة ، ويمكنك أنت عزيزتي تعويض طفلك عن هذه الأشياء بالأطعمة الطبيعية التي تحضرينها في المنزل لتحل محل الحلويات التي يشتريها. في الخارج وهو ضار له ولأسنانه ولكن عليك أيضا الحرص على عدم إطعام الطفل الكثير من السكريات حتى لو كانت طبيعية في الطعام.

أطعمي طفلك الكثير من الحليب والبيض للحفاظ على مناعته ونسبة الكالسيوم في الجسم ، لأن هذا مهم جدًا لصحة أسنانه وعظامه ، وإذا نما الطفل بشكل صحي من البداية فلن يعاني من أي أمراض العظام في المستقبل.

اجعل طفلك يعتاد على الفرشاة واللصق ، استخدمها له من البداية حتى يعتاد عليها ويستخدمها ، واعلم أن تفريش الأسنان مهم جدًا لصحة أسناننا وبياضها.

العناية بأسنان الطفل ولثته لتنمو أسنانه بصحة جيدة.

عليك التأكد من أنك تحضرين دائمًا عصائر طبيعية لطفلك لأن هذه العصائر مفيدة جدًا لجسمه وصحته.

أشياء مهمة يجب معرفتها عن طفلك:

عندما تنجب الأم طفلها الأول ، فهذا أمر خاص بالنسبة لها ، وعندما تشعر بأي نوع من التعب في طفلها ، فإنها تشعر بالذعر والقلق ، وهناك العديد من الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها كل أم جديدة.

تكون الأشهر الأولى من عمر الأطفال متعبة جدًا ، لذلك عليك أن تتقبل الأمر وتتعامل معه كما هو ولا تتوقع العكس حتى لا تتعب.

في اليوم الثالث من عمر الطفل ، قد يظهر عليه صفار البيض ، لذلك لا تقلقي فقط أنه عليك إرضاع الطفل كثيرًا وأنه سينخفض ​​تدريجيًا.

في اليوم الأول للطفل ، هناك بعض الأشياء التي لا يجب أن تنساها ، مثل قطرات العين ، وسادات زر البطن ، وحقن فيتامين ك.

في الأيام الأولى للطفل ، تجنبي إعطاء أعشاب مسلوقة.

في الأشهر الأربعة الأولى من العمر ، غالبًا ما ينتفخ الطفل ، لذلك لا تقلقي بشأن ذلك. فقط اضبطي الطعام وسيختفي هذا الانتفاخ من طفلك ، ولا تنسي أن ما تأكلينه يذهب لطفلك. حليب الثدي.

هناك بعض الأطفال الذين يعانون من حساسية من الحليب في السنة الأولى من العمر ، لذلك لا تقلقي من ذلك وخذي الأمر إلى الطبيب ليصف لهم الحليب الاصطناعي.

قللي من تقبيل طفلك على الفم لأن هذا يسبب تقرحات والتهاب في الفم واللثة.

اعتنِ بنفسك وبطفلك أثناء الرضاعة الطبيعية ، لأن وضعية الرضاعة مهمة جدًا لصحة الطفل.

يجب أيضًا وضع طفلك على كتفك بعد الرضاعة وربتته بلطف على ظهره لمنع ارتجاع المريء.

يجب أن يكون نقاوة الطفل في الأسبوع الأول أو بعد تجاوز سن الأربعين يومًا.

أعزائي ، في هذا المقال قدمنا ​​لكم عودة ظهور الأسنان اللبنية والأعراض التي يجب أن يمر بها الطفل في هذه المرحلة. كما قدمنا ​​لك بعض النصائح التي ستتيح لك الحفاظ على صحة طفلك وتقوية مناعته حتى لا يعاني من أعراض التسنين المؤلمة وصحتك وصحة ابنك حتى لا يعاني طفلك من أي أمراض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى