لايف ستايل

معلومات عن العصر الجليدي

معلومات العصر الجليدي

المؤلف: – آخر تحديث: 29 سبتمبر 2017

محتوى

يتطور العالم باستمرار لأن الأرض لم تتوقف عن الحركة والتغير منذ نشأتها ، وكان الإنسان مهتمًا بتقسيم ما يمر عبر الأرض وكتابته للاستفادة منه ومعرفة تاريخ الأرض والتنبؤ بما سيحدث. يحدث في المستقبل والعلماء يقومون بدراسة الأرض والظروف التي مرت بها ثم يختارون العناصر المشتركة التي تنقسم إلى عصور بما في ذلك العصر الجليدي هذا العصر غامض وتفاصيله مخفية عن كثير من الناس واليوم سنقدم لك بعض المعلومات عنها وأعطي اسم العصر الجليدي فترة زمنية معينة مرت على الأرض بسبب غطاءها الثلجي ، وقد قسم العلماء هذه الحقبة إلى عدة أجزاء رئيسية. الأول هو ما حدث في عصر ما قبل الكمبري ، منذ حوالي مليار سنة ، واستمر حوالي مليوني سنة ، ثم كان هناك العصر الثاني ، الذي بدأ قبل حوالي ستمائة مليون سنة ، والعصر الثاني ، حوالي أربعمائة و خمسون سنة. قبل ملايين السنين.

تمكن العلماء من جمع الأدلة على أن العصور الجليدية الرئيسية استمرت لمدة عشرين إلى خمسين مليون سنة ، حيث تم تحديد العديد من الصخور التي يتجمع تحتها حطام العصر الجليدي ، وهذه الصخور عبارة عن صخور وتربة وبعض الأسطح التي تشكلت فوقها طبقات الجليد .. يتحركون.

استنتج العلماء أن العصر الجليدي احتوى على مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل الفيلة والإبل والخيول ، لأن الجمال والخيول ظهرت في أمريكا الشمالية ، بينما نمت الغزلان والثيران الأمريكية بالإضافة إلى الدببة في آسيا وأوروبا ثم انتقلت إلى أمريكا الشمالية. وانتقلت الخيول واللاما والأرماديلوس إلى أمريكا الجنوبية ، وبعد ضغط الجليد انتقلت الحيوانات من الجانب الشمالي إلى الجانب الجنوبي ، ثم اتبعت الحيوانات الجليد وعادت شمالًا مرة أخرى. قال العلماء إن اختفاء بعض الحيوانات كان بسبب تغير المناخ الذي أدى إلى موت بعض أنواع الثدييات ، وغادر بعض العلماء وهو سبب اختفاء هذه الحيوانات لأنها كانت موجودة قبل وصول الإنسان إلى المنطقة ، وبعد وصول الإنسان بدأت هذه الحيوانات تختفي تدريجياً.

  • بردت الأرض قبل خمسة وخمسين مليون سنة ، وقبل ثلاثين مليون سنة ، بدأ الثلج يتشكل في القارة القطبية الجنوبية ، ثم بدأ الغطاء الجليدي في التمدد حتى تشكل كتلة جليدية ، ثم غطتها كلها ، خلال الخمسة ملايين سنة الماضية و قبل مليوني سنة ، تشكلت كتل جليدية في القارة الشمالية.
  • درس العلماء العصور الجليدية في وسط أوروبا وأعطوهم أسماء مختلفة مثل جونز وميندل وريس ، وفي أمريكا الشمالية أطلقوا على دورات الجليد مثل نبراسكا وإلينوي وويسكونسن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى