لايف ستايل

معلومات عن المهدي المنتظر

أخفى الله تعالى وقت الساعة ، لكنه أظهر للناس علامات اقتراب يوم القيامة ، وأن الساعة آتية لا مفر منها. قسّم علماء الدين هذه العلامات إلى علامات ثانوية وكبرى. لم تظهر ، والعلامة الرئيسية هي عشر علامات متتالية. أما المهدي المنتظر فيظهر قبل ظهور علامات الساعة الرئيسية ، أو يظهر في الوسط عند بعض العلماء الذين يقسمون علامات الساعة إلى علامات ثانوية ووسطية وأساسية. المهدي المنتظر.

معلومات عن المهدي المنتظر

المهدي المنتظر إنسان صالح يظهر بقدوم الساعة ، أي في آخر الدنيا ، وهو شخص صالح ، هدفه كله إزالة الظلم ومحاربة الفساد في البلاد والسعي لنشر الإسلام ونصرته. المسلمون في جميع أنحاء البلاد ، على الرغم من أن القرآن الكريم لا يذكر خصائص المهدي المنتظر ، إلا أن الأحاديث النبوية الشريفة أظهرت صفاته الشخصية ، وفيما يلي أهم المعلومات حول المهدي المنتظر:

شاهدي أيضاً: رد الكافي على من قال أن الإمام المنتظر المهدي سيظهر وهو على قيد الحياة وعافية بيننا

اسم ولقب

اسمه محمد ، ووالده عبد الله ، فهو محمد بن عبد الله العلوي الفاطمي الحسيني من ذرية الحسن بن علي بن أبي طالب ، فهو من بيت النبوة ، وتحديدا من بيت النبوة. من نسل فاطمة الزهراء والسنة يعتقدون أنه سيولد قبل خلافة المسلمين بسنوات قليلة ، بينما يعتقد الشيعة أنه ولد قبل ألف عام ، وفيما يتعلق بالسبب في الاسم شرفنا. دعاه الرسول المهدي في بعض الأحاديث النبوية الشريفة. للدلالة على القيادة والعدالة ، أضاف بعض العلماء مثل ابن القيم وابن تيمية كلمة المنتظر إلى اسمه. لأن الأمة الإسلامية تنتظره في آخر الزمان لإخراجها من الظلمة إلى النور والجهل والفساد والفسق ، وتحقيق العدل وتنفيذ شرع الله ومحاربة أعداء الإسلام.

الصفات الفطرية

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه وصف المهدي المنتظر بجبهة عريضة ، أي أن الشعر يتراجع وأنفه طويل منتفخ في الوسط. والذيل بخير.

الصفات الشخصية

هو إنسان عادي يصححه الله في يوم واحد أي يتوب عنه ويهديه ويقوده إلى الحق ويمطره فينتصر الخير وتكون الأرض خضراء وتنعم الأمة الإسلامية. والنعيم أنه في عصره لم يره بعد ولن يرى بعده وسيحكم الأرض سبع سنين. أما صفاته فيتميز بالعدل والحكمة والعدل فيخضع الله لمن ينصر. له وتمكينه من إثبات سلطته ، وسيتحقق الوقت بعده ، يجب أن يتبع الناس طريقة النبوة ، بحيث يتم تصحيح الأوضاع ، وتسود النوايا الحسنة على أهل الأرض ، وتزداد الثروة ، و سيجد الرجال كل ما يرغبون فيه.

انظر أيضاً: نظرة تاريخية للمهدي المنتظر عند السنة والشيعة

مكان ظهور المهدي المنتظر

وردت تصريحات كثيرة حول مكان ظهور المهدي. حيث قيل إنه سيأتي من المشرق أي من جانب العراق ، وسينصره أهل المشرق ويرفعون الرايات السوداء ، والله يكرمه ويدعو له عيسى عليه السلام ، ويبايعه في مكة المكرمة ، ولكن لا توجد أحاديث تثبت صحة هذا الكلام ، لكن ما جاء في بعض الأحاديث سيظهر في آخر الزمان قبل ظهور المسيح الدجال وقبل ظهور المسيح. ، صلى الله عليه وسلم.

علامات ظهور المهدي المنتظر

وتتعلق علامات ظهور المهدي بعلامات الساعة الصغرى والكبرى. يعتقد كثير من العلماء أن ظهور المهدي سيكون في نهاية العلامات الصغرى ، والبعض الآخر يراها بداية العلامات الرئيسية ، ومن يقسم العلامات إلى ثلاث يرونها من العلامات الوسطى التي ستتبع الآية. ظهور العلامات الرئيسية.

شاهدي أيضاً: العربي السعودي الذي يدعي أنه المهدي المنتظر ، تعرف على قصته والقصة الحقيقية للمهدي

صدع العذاب

وهي مقسمة إلى شخصيات رئيسية وثانوية على النحو التالي:

علامات ساعة صغيرة

وهي علامات ظهرت قبل الساعة بزمن طويل ، وقد ظهر بعضها ، وما زال بعضها في الظهور ، وبعضها لم يظهر بعد ، ومن العلامات التي ظهرت:

  1. مهمة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي جاء آخر الأنبياء والمرسلين ، وكانت أولى العلامات الصغرى حيث قال: (بعثت والساعة كهذه الاثنان). “، وأشار بإصبعه الوسطى والسبابة.
  2. معجزة انشقاق القمر التي حدثت في حياة الرسول عندما طلب منه الكفار أن يبين لهم آيات آيات الله.
  3. نار الحجاز التي رآها من كانوا في بصرى في الجهة الشرقية من المدينة.
  4. احتل الخليفة عمر بن الخطاب القدس عندما حاصرها وصالح أهلها ، بشرط عدم السماح لأي من اليهود بدخولها.
  5. موت المسلمين في بلاد الشام عندما انتشر الوباء فبدأوا يموتون مثل الغنم لما أصيبوا بمرض القاص ومن الذين ماتوا بهذا المرض معاذ بن جبل وأبو عبيدة بن الجراح.

الأعراض التي لا تزال تحدث

  1. انتشار المخادعين والذين يدعون النبوة ، وظهرت هذه الآية على مر العصور.
  2. نشر الفتن التي تجعل الفرد يرغب في الموت للجموع من حوله.
  3. اضطراب الميزان ، حيث ترى ثرثرة حافية القدمين في البناء ، ولكي تنجب أمة سيدتها أي يصبح الطفل سيد أمها ، بل ويصبح من رعاياها ، فكيف بعصيان الآباء على ينتشر جزء من الأطفال من خلال رفع الصوت والشتائم وسوء المعاملة.
  4. حدوث الخسوف الذي وعد به الله أهل الخطيئة والبدعة ، والتحول ، أي تغيير القلوب ، بحيث لا يمكن التمييز بين الحق والباطل.
  5. انتشار التجارة وعلاقة القلوب بالمال.
  6. قطع الروابط الأسرية وحصرها في الأمور المادية والمنفعة المتبادلة فقط.
  7. الانحراف حيث الكذب الصادق والخيانة الموثوقة والرؤساء يصبحون حمقى.
  8. انتشار الجهل وقلة العلماء الذين يفهمون أمور الدين.
  9. انتشار الحروب.

علامات لم تحدث بعد

  1. تمتلئ شبه الجزيرة العربية بالحدائق والأنهار بعد أن أصبحت صحراء قاحلة.
  2. إن انتفاخ الهلال ، أي ظهور الهلال ، كبير لدرجة أن البعض يعتقد أنه ليلتان أو أكثر.
  3. التحدث مع الحيوانات البرية والأشياء الجامدة وفهم الإنسان لكلام الحيوانات.
  4. ينحسر نهر الفرات وينكشف جبل من الذهب ويقتل الناس بعضهم البعض لأن كل مائة شخص يقتلون 99 شخصا.
  5. اترك الكنوز مدفونة في الأرض.
  6. حصار المسلمين في المدينة المنورة.
  7. ظهور رجل قاسٍ اسمه جَهَجَ يسيطر على الناس حتى يطيعوه ويخافوه بقسوته.
  8. ظهور المهدي المنتظر الذي سيملأ الأرض بالحكمة والعدل ، وفي عهده سينشر الخير ويصلح أحوال المسلمين.

وانظر أيضًا: ضابط في الجيش يدعي أنه المهدي المنتظر ويدعو العلماء لاتباعه

علامة الوقت الكبير

هذه أعمال عظيمة ، وهي علامات متتالية ، مثل خرز القلادة ، إذا انفصلت عنه خرزة ، تسقط البقية واحدة تلو الأخرى ، وهذه العلامات تدل على اقتراب نهاية الساعة ونهاية العمر ، والتي هم كالآتي:

  1. وظهور المسيح الدجال الذي حذرنا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم فتنة تضل الناس وتقودهم إلى طريق الكذب ، ومكتوب بين عينيه أنه كافر.
  2. ظهور يأجوج ومأجوج بعد أن أجاز الله لهما ، وهما نسل آدم عليه السلام ، وسيظهران بعد ظهور عيسى عليه السلام.
  3. ظهور وحش الأرض الذي كلم الناس.
  4. سيظهر حريق هائل من اليمن وسيزاحم الناس على بلاد الشام.
  5. حدوث ثلاث خسوفات رئيسية وهي الكسوف في الشرق والكسوف في الغرب.
  6. كسوف شبه الجزيرة العربية.
  7. نزول عيسى عليه السلام وقت صلاة الفجر على المئذنة البيضاء بدمشق لإزالة المسيح الدجال وقتله في القدس.
  8. شروق الشمس من الغرب.
  9. السماء مليئة بالدخان النقي.
  10. ظهور ريح طيبة تأسر أرواح المؤمنين الصالحين.

وهكذا نجد ظهور المهدي المنتظر في نهاية العلامات الثانوية وبداية ظهور علامات القيامة الرئيسية ، وتعتبر فترة حكمه من أفضل الفترات التي يمر بها المسلمون. . حيث ينعمون بالخير والعدل والحكمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى