لايف ستايل

من هم أعضاء اللجنة التي شكلها الملك سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة؟

الإفراج عن خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – المرسوم السلطاني رقم 7422 تاريخ 10/2/1440 هـ بشأن تشكيل لجنة وزارية برئاسة سمو ولي العهد ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وعضوية عدد من أعضاء المجلس هم: صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ، معالي وزير الداخلية. دكتور. مساعد العيبان وسعادة د. إبراهيم العساف ، معالي رئيس الديوان الملكي ، ومعالي وزير الخارجية ، وسعادة رئيس المخابرات العامة ، وسعادة رئيس أمن الدولة ، وأن الهيئة ستعرض نتائج أعمالها ضمن شهر من تاريخه.

مساعد Aiban

بالإضافة إلى كونه وزير دولة وعضو في مجلس الوزراء ، يرأس العيبان مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم ويرأس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني. العيبان هو أول رئيس للمخابرات السعودية ومتخصص في القانون ، وتخرج من جامعة هارفارد وعمل أكاديميًا في جامعة الملك سعود كمستشار متفرغ لوزارة النفط والمعادن. الموارد ، قبل أن ينتقل للعمل مستشارًا في الديوان الملكي وينضم إلى مجلس الوزراء في التشكيل الأول الذي حدد العضوية بأربع سنوات ، وهذا مستمر منذ أكثر من اثنين وعشرين عامًا في عام 1995. ظهر وجود العيبان مع تصاعد الأزمة في الخليج العربي بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى في عام 2014. وكان مبعوثًا دائمًا ومستشارًا خلال الأزمة التي انتهت. مع عودة الانسجام بين الدول واستعادة مجلس التعاون في الخليج العربي من الانقسامات.

دكتور. ابراهيم العساف

وزير الدولة الحالي وعضو مجلس الوزراء ووزير المالية الأسبق. سبق له أن ترأس وفد المملكة الذي حضر قمة مجموعة العشرين التي استضافتها هامبورغ عام 2017. وشغل منصب وزير المالية لمدة عشرين عامًا من عام 1996 إلى عام 2016 وعاد إلى وظيفته الحكومية بعد اعتقاله وعدد من رجال الأعمال والوزراء في فندق ريتز في نوفمبر الماضي. .

خالد بن عبد الرحمن العيسى

الرئيس الحالي للديوان الملكي السعودي حاصل على درجة الماجستير في الإدارة العامة من كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود. – يشغل منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء وعضو مجلس الشؤون السياسية والأمنية. لديه سنوات عديدة من الخبرة في العمل في الديوان الملكي منذ عام 1984 ، عندما عمل في قسم اللغات والترجمة في الديوان الملكي.

الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان

تولى رئاسة المخابرات عام 2016 بدرجة وزير وعضو مجلس الأمن والسياسة. تخرج من كلية الملك فهد الأمنية وتخصص في العدالة الجنائية في جامعة ولاية وادي ساجينو.

عبدالعزيز الهويريني

رئيس مجلس أمن الدولة ، منذ يوليو 2017 بدرجة وزير. وبفضل خبرته الواسعة في مكافحة الإرهاب ، ترقى في الرتب حتى أصبح مديرًا عامًا للمباحث العامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى