لايف ستايل

وصفات الثوم لعلاج آلام الظهر

وصفات الثوم لآلام الظهر

آلام الظهر هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا لدى البالغين. يعاني حوالي 80٪ من البالغين إما من آلام الظهر المزمنة أو المؤقتة. يمكن أن يكون سببه توتر العضلات والتهاب المفاصل وهشاشة العظام. بدلاً من تناول المضادات الحيوية أو المسكنات ، يمكن علاج آلام الظهر بمكونات طبيعية مثل الثوم. فهو لا يخفف آلام الظهر فحسب ، بل يحسن أيضًا عملية التعافي في حالة آلام الظهر المزمنة عن طريق تقليل الالتهاب. الالتهاب المزمن هو أيضًا سبب رئيسي للألم.

الثوم هو غذاء قوي مضاد للالتهابات ، ويساعد على منع وتقليل آلام الظهر عن طريق الحد من الالتهابات. يمنع المحتوى العالي من السيلينيوم الموجود في الثوم التفاعلات الالتهابية في الجسم ويساعد في علاج الآلام الناتجة عن أمراض المفاصل. يحتوي الكابسيسين الكيميائي الموجود في الثوم أيضًا على خصائص مسكنة للألم وتعمل كمسكن طبيعي.

1- وصفة الثوم:
يمكن استهلاك الثوم أو وضعه موضعياً كعجينة لتخفيف آلام الظهر بشكل طبيعي. ما عليك سوى تناول 2-3 فصوص من الثوم ، امضغها جيدًا أو اشربها مع كوب من الماء أو عصير البرتقال. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل صباح للحصول على أفضل النتائج. بدلاً من ذلك ، يمكنك سحق 8 إلى 10 فصوص من الثوم وتطبيقها بالتساوي على المناطق المؤلمة من الظهر. ثم قم بتغطية المنطقة بمنشفة نظيفة واتركها لمدة 30 دقيقة. ثم امسح الثوم بمنشفة دافئة ورطبة. يمكنك تكرار هذه الوصفة عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

2- وصفة الثوم وزيت جوز الهند:
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف آلام الظهر الناتجة عن التهاب المفاصل. ما عليك سوى سحق 10 فصوص من الثوم ووضعها في 60 مل من زيت جوز الهند. ثم سخني الزيت على نار خفيفة واقلي فصوص الثوم حتى تصبح ذهبية اللون. يمكنك بعد ذلك تدليك هذا الزيت على ظهرك وتركه لمدة 3 ساعات قبل غسله بالماء الدافئ والصابون. يمكنك تكرار هذه الوصفة 2-3 مرات في يوم واحد.

3- وصفة زيت الثوم والخردل:
يخترق زيت الخردل المسام بسهولة ويوفر الراحة من آلام العضلات والمفاصل الشديدة. كما أنه يقلل من الألم والتورم ويزيد من نطاق الحركة. قم ببساطة بتسخين نصف كوب من زيت الخردل على نار خفيفة مع 8 إلى 10 فصوص من الثوم حتى يتحول لون الثوم إلى اللون البني الذهبي. قم بتخزينه في وعاء واستخدم هذا الزيت لتدليك الظهر. اتركيه لبضع ساعات ثم خذ حمامًا دافئًا. يمكنك تكرار هذه الوصفة 1-2 مرات في يوم واحد.

4- وصفة الثوم والكركم:
الكركمين الموجود في الكركم يمنع التفاعل الالتهابي في الجسم. كما أنه يساعد في تخفيف آلام الظهر الناتجة عن التهاب المفاصل وهشاشة العظام. ما عليك سوى خلط كل من الثوم المطحون والكركم معًا. ثم تناول ملعقة من الخليط مع كوب من الماء ويمكن إضافة القليل من العسل لتحلية الطعم. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في يوم واحد.

5- وصفة الثوم والحليب:
حليب الثوم علاج فعال لتخفيف آلام الظهر الناتجة عن عرق النسا. يساعد في تقليل الالتهاب في العصب الوركي ويعمل كمسكن لتسكين الألم. قم ببساطة بتسخين 200 مل من الحليب على نار متوسطة وأضف 4 فصوص من الثوم إليها ، ثم اترك الخليط على نار هادئة لبضع دقائق وأضف بعض العسل لتحليته ، ثم ابدأ بشرب الحليب وهو لا يزال دافئًا.

6- وصفة الثوم والزنجبيل:
تعمل الخصائص المضادة للالتهابات القوية للزنجبيل على تخفيف آلام الظهر الناتجة عن حالات الالتهاب مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام. ينشط الزنجبيل الدورة الدموية في المناطق المؤلمة ، كما أن تأثيره الدافئ يريح العضلات والأعصاب المتوترة. ببساطة قم بطحن 5 قطع من الزنجبيل و 8 إلى 10 فصوص من الثوم ، ثم ضع الخليط على المناطق المؤلمة من الظهر ، وقم بتغطيتها بمنشفة واتركها لمدة 30 إلى 45 دقيقة ، ثم اغسلها بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

7- وصفة الثوم وزيت الكافور:
زيت الأوكالبتوس مسكن طبيعي وله خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب وإرخاء العضلات المتوترة. كما أنه فعال بشكل خاص في تخفيف آلام الظهر الناتجة عن الروماتيزم. ببساطة امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الأوكالبتوس وملعقة صغيرة من معجون الثوم في وعاء ، ثم اخلطي المكونات جيدًا وابدئي في وضع الخليط على المناطق المؤلمة بحركة دائرية لطيفة واتركيه لمدة ساعتين. ثم خذ حمامًا دافئًا. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في يوم واحد.

8- وصفة الثوم والملح:
يعتبر ملح إبسوم مصدرًا رائعًا للمغنيسيوم لاحتوائه على الكبريتات والإنزيمات التي تقلل الالتهاب وترخي العضلات المشدودة وتقوي وظائف الجهاز العصبي. يساعد هذا التمرين على التخفيف من آلام الظهر الناتجة عن الإجهاد. ما عليك سوى خلط 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الملح والثوم في وعاء من الماء الساخن. ثم انقعي منشفة نظيفة في هذا الخليط ، وضعيها على ظهرك ، واتركيها حتى تبرد ، ثم كرري العملية. يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في يوم واحد.

9- وصفة لأوراق الثوم والريحان:
الزيت الطبيعي الموجود في أوراق الريحان هو مضاد للالتهابات يساعد في تخفيف آلام الظهر الناجمة عن التهاب المفاصل وحالات الالتهابات الأخرى. ما عليك سوى أخذ حفنة من أوراق الريحان وإضافتها إلى كوب من الماء المغلي وإضافة 3 إلى 4 فصوص من الثوم المهروس. بعد غلي الماء وتقليله بمقدار النصف. دع المزيج يبرد قليلاً واشربه 1-2 مرات في اليوم.

10- وصفة الثوم وزيت الزيتون:
يمنع زيت الزيتون إنتاج الإنزيمات المسببة للالتهابات ويساعد في تخفيف آلام الظهر الناتجة عن التهاب المفاصل. قم ببساطة بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون على نار خفيفة مع 8 إلى 10 فصوص من الثوم حتى يبدأ الثوم في التحول إلى اللون البني. قم بتخزينه في وعاء واستخدم هذا الزيت لتدليك الظهر. اتركيه لبضع ساعات ثم خذ حمامًا دافئًا. يمكنك تكرار هذه الوصفة 1-2 مرات في يوم واحد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى