لايف ستايل

متى تزور الطبيب بسبب السعال أو الحرارة؟

غالبًا ما يعالج الجسم بعض الأعراض الصحية من تلقاء نفسه ، بما في ذلك انسداد الأنف أو السعال أو أعراض الجهاز التنفسي الأخرى لنزلات البرد. وأحيانًا يمكن أن تعالج العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية هذه الأعراض ، لذا متى يجب أن ترى الطبيب؟

إذا ارتفعت درجة الحرارة إلى أكثر من 38.5 درجة أو صاحبها قيء وإسهال وصداع وألم في الأذن ، فإن زيارة الطبيب إلزامية.

إلتهاب الحلق. يمكن للجسم أن يشفي التهاب الحلق من تلقاء نفسه أو ببعض العلاجات المنزلية ، ولكن إذا كنت تعاني من ألم شديد أو صعوبة في بلع الطعام ، فعليك مراجعة الطبيب.

سعال. يحدث السعال نتيجة عدوى فيروسية أو بكتيرية ، وعادة ما يتعافى الجسم من السعال من تلقاء نفسه أو بمساعدة السوائل الدافئة أو الأدوية المتاحة دون وصفة طبية في غضون أسبوع أو أسبوعين.

ومع ذلك ، يجب مراجعة الطبيب إذا لم يتحسن السعال خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، أو إذا كان هناك تغير في الصوت بسبب شدة السعال ، أو إذا كان السعال مصحوبًا بأزيز ، أو صعوبة في التنفس ، أو بلغم أخضر ، أو تشعر بالصدأ عند بصقها ، أو ترتفع درجة حرارة الجسم.

حرارة. تعتبر درجة الحرارة المرتفعة قليلاً التي تصل إلى 38 درجة مئوية آمنة ولا تتطلب علاجًا ، وأي شيء أعلى من ذلك قد يتطلب دواء. ومع ذلك ، إذا لم تتحسن درجة الحرارة ، يجب عليك زيارة الطبيب ، أو إذا ارتفعت إلى أكثر من 38.5 درجة ، أو إذا كان ارتفاعها مصحوبًا بأعراض مثل القيء أو الإسهال أو الصداع أو وجع الأذن ، فتصبح زيارة الطبيب. إلزامي.

وتذكر أن درجة حرارة الطفل البالغ من العمر 3 أشهر يمكن أن ترتفع بشكل طبيعي إلى 38 درجة ، تمامًا كما يمكن أن ترتفع درجة حرارة الطفل البالغ من العمر 3 إلى 9 أشهر إلى 39 درجة وتعتبر طبيعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى