منوعات عربية

هذا ما يجب عليك فعله عند وقوع أي كارثة طبيعية

يحضر الكوارث الطبيعية الأخطار التي تهدد البشرية في أي لحظة ، وفي أي وقت ، وفي أي مكان ، وتعدد هذه الكوارث ، بما في ذلك: الفيضانات ، والأعاصير ، والبراكين ، والزلازل ، وحرائق الغابات ، والزيادات أو النقصان الكبير في درجات الحرارة ، وكذلك بعض الكوارث ذات الصلة. لعلم الفلك ، مثل النيازك ، النيازك ، إلخ. هذه الكوارث تتكاثر ، ولكن كيف تكون مستعدًا دائمًا عند وقوع كارثة طبيعية ؟ سنجيب على ذلك أدناه.


ما الذي يجب عليك فعله عند حدوث كارثة طبيعية

كارثة طبيعية


قد يبدو الأمر سابقًا لأوانه بالنسبة لك ، لكن هذه الكوارث تحدث فجأة بين الحين والآخر والاستعداد لهذه الكوارث مهم للجميع ، خاصة إذا كان لديك عائلة أو حيوان أليف ، وفي هذه الحالات يكون الاستعداد لكارثة أفضل من السقوط. . دعنا نذهب .. لذا لنبدأ معًا بالخطوات الأولى للاستعداد للكوارث الطبيعية ، تابعنا.

ارسم خطتك للبقاء على قيد الحياة من الآن فصاعدًا

كارثة طبيعية

قم بإنشاء بطاقة طوارئ لكل فرد من أفراد عائلتك وقم بتضمين بعض التفاصيل الخاصة بهم بالإضافة إلى فصيلة دمهم ، مثل الاسم والعمر والأمراض والعنوان ورقم الهاتف ورقم هاتف أقرب شخص والبطاقة ورقم جواز السفر … و يمكنك الاحتفاظ بهذه المعلومات حتى على هاتفك المحمول.


تحدث إلى عائلتك حول خطة الطوارئ

كارثة طبيعية


تحدث إلى عائلتك وأصدقائك حول الاستعداد لأي كارثة وحاول أيضًا حملهم على عمل بطاقات الطوارئ الخاصة بهم ثم ناقش معهم الكوارث التي قد تحدث في المنطقة التي تعيش فيها. إذا كنت تعيش بالقرب من نهر ، فهم معرضون للفيضانات ، وفي هذه الحالة سوف تضطر إلى ترك بعض سترات النجاة في منزلك ، أو تقوم بتدريب نفسك وعائلتك على سبيل المثال على السباحة .. من المناقشة ستأتي الحلول والاستعدادات التي لا يجب أن تتوقعها.

مراقبة المواقع والمواقع الحكومية

كارثة طبيعية

في حالة حدوث أي كارثة طبيعية في المنطقة التي تعيش فيها ، يجب ألا تعتمد فقط على بث الأخبار على التلفزيون والراديو ، بل يجب أن تكون متابعًا جيدًا لمواقع وصفحات بعض الجهات الحكومية التي تحذر مواطنيها من احتمالية حدوث أي كوارث .. في هذه الحالة لا تستهين بالراديو القديم الذي يعمل بالبطارية ، في حالة وقوع كارثة ، سوف ينقلك إلى مواقع الإنقاذ.

ابحث في منطقتك جيدًا

كارثة طبيعية

تعرف على مداخل ومخارج المنطقة التي تعيش فيها ، ارسم خريطة صغيرة لمنطقتك واختر ثلاث مناطق آمنة حيث يمكنك التجمع مع أفراد أسرتك في حالة حدوث أي طارئ وكذلك معرفة الأماكن الآمنة. في منزلك أو المبنى السكني الخاص بك ومن الأفضل دائمًا استخدام طرق بديلة إذا كانت هناك مشكلة في المناطق الآمنة التي اخترتها.

احزم حقيبة الطوارئ

كارثة طبيعية

من الأفضل أن تكون مستعدًا لأي احتمال وأن يكون معك في حقيبتك: قطعة من الملابس الثقيلة لكل فرد من أفراد الأسرة ، بالإضافة إلى الجوارب والقفازات والأدوية الأخرى في حالة إصابة أحد أفراد الأسرة بمرض مزمن. الأمراض ، نضيف إليها الصابون والأنسجة والمستلزمات الطبية للنساء وحفاضات الأطفال ومزيل العرق ومعجون الأسنان وفرشاة الأسنان. والأطعمة المعلبة والأطعمة التي توفر المزيد من الطاقة ولا تتعرض للتلف السريع. أهم شيء هو أن يكون لديك مباريات لبدء الحريق.

التدريب على إدارة الأزمات

كارثة طبيعية

تحتاج إلى تنفيذ خطتك التي أعددتها لمواجهة الأزمات الطبيعية أكثر من مرة ، خاصة إذا كان هناك أطفال بين أفراد أسرتك. يعد التدريب على إدارة الأزمات من أهم أدوات البقاء على قيد الحياة وأهم تدريب هو الحفاظ على الهدوء لأن التوتر والعصبية سيزيدان الأمور سوءًا.

يمكنك التغلب على أي كارثة طبيعية بهذه الخطوات البسيطة ، وننصح باتباع الخطوات السابقة ، خاصة لمن يعيشون في مناطق قريبة من الطبيعة ، مثل: الغابات ، والبحار ، والأنهار ، والجبال ، إلخ. الآن: هل لديك أي نصائح للتعامل مع الكوارث الطبيعية؟ (شارك معنا).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى