علاج جديد لانقطاع التنفس في أثناء النوم قد يكون بديلاً مناسباً لجهاز CPAP

HealthDay News: 14 سبتمبر 2017

وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من حالات حادة من انقطاع النفس النومي قد يستفيدون من علاج جديد يعتمد على زرع محفز عصبي يسمى إنسباير.

وفقًا للباحثين ، قد يفيد الجهاز الأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام العلاج التقليدي لانقطاع التنفس أثناء النوم ، وهو عبارة عن جهاز ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر (CPAP) الذي يتطلب وضع قناع وجه على الأنف و / أو الفم بين عشية وضحاها. قد لا يحتاج المرضى.

يعمل الجهاز الجديد عن طريق إرسال إشارات كهربائية إلى الأعصاب التي تتحكم في عضلات اللسان. عندما يتم تشغيل الجهاز في وقت النوم ، فإن هذه الإشارات الكهربائية تمنع اللسان من التراجع وإغلاق مجرى الهواء ، وبالتالي يظل مجرى الهواء مفتوحًا.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز الجديد تمت الموافقة عليه للاستخدام في عام 2014 بعد إجراء دراسة علمية أثبتت أنه خيار آمن وفعال بعد استخدامه على مدار العام.

شملت الدراسة الجديدة 65 شخصًا تم تضمينهم في الدراسة الأولى ، لذلك تابعهم الباحثون لمدة 5 سنوات أخرى ووجدوا أن الجهاز لا يزال فعالًا ويقوم بعمله بشكل جيد ، على الرغم من أن المرضى قد يعانون من نوبات توقف التنفس أثناء النوم. من وقت لآخر ، لكن نوعية حياتهم كانت أفضل.

يقول المؤلف الرئيسي د. تاكر وودسون ، أستاذ طب الأنف والأذن والحنجرة في كلية الطب بجامعة ويسكونسن.

انقطاع النفس الانسدادي النومي هو حالة تفشل فيها عضلات الرقبة في الحفاظ على مجرى الهواء مفتوحًا أثناء النوم ، مما يؤدي إلى النوم المتقطع بسبب التنفس المتقطع والمرتبط بأعراض مثل الشخير والنعاس أثناء النهار.

تشير الإحصاءات إلى أن هناك حوالي 18 مليون إصابة في الولايات المتحدة ، وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية الأمريكية. عادة ما يتم علاج هذه الحالة بجهاز ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر (CPAP) أثناء النوم ، لكن بعض المرضى يرفضون أو يكرهون استخدامه.

وقدمت نتائج الدراسة يوم الجمعة الماضي خلال الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة الذي عقد في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية. من المعروف أن نتائج الدراسات المقدمة في الاجتماعات والمؤتمرات العلمية تظل أولية حتى يتم نشرها في مجلة علمية.

أخبار يوم الصحة من قبل ايمي نورتون

المصادر: ب. تاكر وودسون ، دكتوراه في الطب ، أستاذ ، رئيس قسم طب النوم ، كلية الطب في ويسكونسن ، ميلووكي ؛ كاثلين ياريمشوك ، دكتوراه في الطب ، رئيس قسم طب الأنف والأذن والحنجرة ، نظام هنري فورد الصحي ، ديترويت ؛ 10 سبتمبر 2017 ، العرض التقديمي ، الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة – جراحة الرأس والرقبة ، شيكاغو

حقوق النشر © 2017 HealthDay. جميع الحقوق محفوظة عنوان URL: http://consumer.healthday.com/Article.asp؟ AID = 726455

المؤلف: ايمي نورتون
مراسل يوم الصحة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً