هل يكون الصيف سبب نهاية فيروس كورونا؟ العلماء يُجيبون

يقضي موسم الصيف على العديد من الفيروسات الموسمية مثل الأنفلونزا ، مما دفع الكثيرين للاعتقاد بأن فيروس كورونا سينتهي مع قدوم هذا الموسم. خاصة بعد أن كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،
منذ حوالي شهرين ، غرد على موقع “تويتر” ، وقال: “الصين ستنجح في محاربة الفيروس ، خاصة مع قدوم الصيف الذي سيضعف الفيروس قبل أن يختفي تمامًا” ، لكن هل سيختفي هذا الوباء العالمي حقًا بحلول الصيف. ؟ تابعونا وستجدون معًا إجابة هذا السؤال.


هل سينتهي فيروس كورونا في الصيف؟

أكدت ماريا فان كيركوف ، أخصائية الأوبئة في منظمة الصحة العالمية ، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن وباء كورونا سينتهي بحلول الصيف ، قائلة: “ما زلنا نتعلم الكثير عن الفيروس ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنه سينتهي”. . ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن التصرف بشكل مختلف في المناخات المختلفة … عليهم أن يروا ما يحدث وكيف يتطور.


هل الصيف هو سبب نهاية فيروس كورونا؟

رأي د. اختلف مايك رايان ، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية ، مع عالم الأوبئة في المنظمة نفسها. وقال إنه من الخطأ أن يظن أي شخص أن هذا الفيروس سيكون موسميًا وينتهي به الأمر أن يكون أنفلونزا في الصيف.

هل الصيف هو سبب نهاية فيروس كورونا؟


من ناحية أخرى ، هناك بعض الباحثين الذين يعتقدون أن فيروس كورونا سيختفي بالفعل بحلول الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة ومن بينهم بول هانتر من جامعة إيست أنجليا في بريطانيا ،
يعتقد بول أن الفيروس لن يستمر طويلاً في المناخات الأكثر دفئًا ، قائلاً: “أحد السيناريوهات المتطرفة التي يمكن أن تحدث هو أن الفيروس يحترق نفسه في وقت ما في الصيف. والسيناريو الآخر هو أن انتشار الفيروس يتناقص تدريجياً في الصيف ، لكنها ستعود مرة أخرى. “في الشتاء يصبح ما نسميه مستوطنًا لأنه سينتشر في كل مكان” ، حسب المجلة العلمية “نيو ساينتست”.


هل الصيف هو سبب نهاية فيروس كورونا؟

أعربت ليندسي مار ، الأستاذة في جامعة فرجينيا تك ، عن رأيها في الأمر قائلة: “نحن نعلم أن بعض الفيروسات المرتبطة بالجهاز التنفسي تفقد القدرة على إصابة الخلايا في ظروف دافئة أو رطبة قليلاً ، ولكنها تزدهر في ظروف باردة وجافة. بحسب تقارير من وكالة نوروز ، تشير إلى احتمال انتهاء فيروس كورونا في الصيف.

هل الصيف هو سبب نهاية فيروس كورونا؟

‫0 تعليق

اترك تعليقاً